بعد الخروج من البطولة العربية.. النادي الأهلي المصري يستقر على إقالة باتريس كارتيرون

بعد الخروج من البطولة العربية.. النادي الأهلي المصري يستقر على إقالة باتريس كارتيرون

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

استقر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري بقيادة محمود الخطيب على إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الكروي، عقب الخروج من بطولة الشيخ زايد للأندية العربية، بعد التعادل 1/1، أمام الوصل الإماراتي.

وقال مصدر داخل الأهلي لشبكة ”إرم نيوز“: ”محمود الخطيب رئيس الأهلي أجرى اتصالًا هاتفيًا بسيد عبدالحفيظ، المشرف العام على قطاع الكرة بالنادي، فور انتهاء لقاء الوصل، وأبلغه برحيل باتريس كارتيرون من تدريب الفريق، وإعلان الخبر بشكل رسمي عقب عودة البعثة من الإمارات“.

وأضاف المصدر:“من المقرر أن يتولى عادل عبدالرحمن منصب المدير الفني المؤقت للأهلي، حتى التعاقد مع مدرب أجنبي خلال الأيام المقبلة، قبل بدء مشوار الفريق في بطولة دوري أبطال أفريقيا“.

وتابع: ”من المقرر أن يستمر محمد يوسف في الجهاز الجديد، ولكن في منصب مدير الكرة فقط، على أن تتم الإطاحة بالجهاز الفني بالكامل والجهاز الطبي“.

وشنت قناة الأهلي هجومًا كبيرًا على باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلي، عقب لقاء الوصل، وحمّلته مسؤولية خروج الفريق من البطولة العربية وقبلها خسارة دوري أبطال أفريقيا.

وقال أسامة حسني، لاعب الأهلي السابق، عبر قناة الأهلي: ”كارتيرون مدرب لا يصلح لتولي قيادة الأهلي، أجرى تغييرات غريبة في لقاء اليوم ووضع تشكيلًا لا يتناسب مع إمكانيات لاعبي الفريق، من الواضح أنه لا يتناسب مع طموحات جماهير القلعة الحمراء“.

وقال أحمد بلال، لاعب الأهلي السابق: ”كارتيرون مدير فني ضعيف الشخصية، لا يجيد استخدام الأدوات الموجودة لديه، فشل في حل مشكلة خط الدفاع، ويصر على طريقة لعب لا تناسب إمكانيات الفريق، الأهلي يستحق مدربًا أفضل“.