رابطة الدوري الإسباني تبدأ نشر ثقافة "الليغا" في الجامعات المصرية
رابطة الدوري الإسباني تبدأ نشر ثقافة "الليغا" في الجامعات المصريةرابطة الدوري الإسباني تبدأ نشر ثقافة "الليغا" في الجامعات المصرية

رابطة الدوري الإسباني تبدأ نشر ثقافة "الليغا" في الجامعات المصرية

قررت رابطة الدوري الإسباني (لاليغا) عقد ندوات في مصر أمام الطلاب في الجامعات المصرية للتعرف على جميع فرق الدوري الإسباني لكرة القدم، وتقاليد وثقافة المناطق التي تقدم فيها أفضل كرة قدم في العالم.

وسيقوم خوان فوينتس مفوض رابطة الدوري الإسباني، ومونسيرات مومان المستشارة الثقافية لسفارة إسبانيا، بتنظيم هذه المبادرة بالتعاون مع سفارة إسبانيا في القاهرة.

وستبدأ فعاليات هذه المبادرة أواخر نوفمبر الجاري في الجامعات المصرية، وذلك من أجل تعريف أكثر من 1500 طالب مصري، يدرسون اللغة الإسبانية، بكرة القدم، والثقافة الإسبانية.

وستُعقد الندوة الأولى في جامعة عين شمس يوم 28 نوفمبر الجاري، وفي جامعة كفر الشيخ بداية ديسمبر المقبل، وستصل المبادرة على مدار العام الدراسي إلى جامعات مصرية أخرى، عامة وخاصة على حد سواء.

وسيكتشف الطلاب المدن العشرين التي تنتمي إليها فرق الدوري الإسباني لكرة القدم، وسيتعرَّفون على الجوانب الرياضية الخاصة بكل فريق. كما سيتم تخصيص وقت للحديث عن العلاقات التي تربط كرة القدم المصرية والإسبانية.

وهكذا سيتم تسليط الضوء على الأسطورة المصرية، أحمد حسام ميدو، الذي لعب في صفوف فريق سيلتا فيجو في موسم 2002-2003 ومن ناحية أخرى، سيتعرَّف الطلاب على فيجو، المدينة التي ينتمي إليها الفريق.

كما ستتطرق الندوة إلى الحديث عن المدير الفني للمنتخب المصري، المكسيكي خابيير أجيري، الذي قام بتدريب أربعة فرق في الليغا.

وتحظى هذه المبادرة بأهمية خاصة، حيث إنها تأتي بعد اختيار "لاليغا" في شهر يوليو الماضي كسفير فخري لـ(ماركا إسبانيا)، وهي مبادرة تتبع وزارة الخارجية الإسبانية، وتهدف لتحسين صورة إسبانيا في الخارج، وتختار المؤسسات والشخصيات الإسبانية الكبرى المعترف بها في جميع أنحاء العالم للقيام بهذا الدور.

وبالرغم من أن كرة القدم الإسبانية معروفة بشدة في مصر، فإن هذا المشروع سيتيح للطلاب التعرف على الفرق الجديدة في الليغا، مثل: رايو فايكانو، وبلد الوليد، وهويسكا، فضلًا عن طبيعة المدن التي تمثلها هذه الأندية. وفي الوقت نفسه، ستكون هناك مساحة للحديث عن الثقافة، والفن، والمطبخ الإسباني.

وسيتم التطرق إلى فنانين عالميين، مثل: فيلاسكيز، وبيكاسو، ودالي، بالإضافة إلى فرق المدن التي ينتمي إليها هؤلاء الفنانون.

وسيكون محتوى هذه الندوة، الذي سيكون باللغة الإسبانية، في متناول الجامعات حتى يتمكن الطلاب من الاطلاع عليه، ومن غير المستبعد أن تتم ترجمته إلى اللغة العربية، حتى يتمكن أكبر عدد من الطلاب المصريين من التعرف على المكان الذي تُلعب فيه أفضل كرة قدم في العالم، واللاعبين الذين يقدمون هذه الكرة الجميلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com