خافيير أجيري: مروان محسن كان أفضل لاعب مصري في كأس العالم.. ومنتخب الفراعنة لا يعاني هجوميًا (فيديو)

خافيير أجيري: مروان محسن كان أفضل لاعب مصري في كأس العالم.. ومنتخب الفراعنة لا يعاني هجوميًا (فيديو)
Soccer Football - African Nations Cup Qualifier - Egypt v Tunisia - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - November 16, 2018 Egypt coach Javier Aguirre REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

عبر خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، عن رضاه التام عن مستوى مروان محسن، مهاجم الفراعنة والنادي الأهلي، رغم الهجوم الذي يتعرض له من قبل الجماهير المصرية في الفترة الأخيرة.

وقال أجيري في تصريحات تلفزيونية: ”تابعت مشوار منتخب مصر في كأس العالم بروسيا، ومروان كان أفضل لاعب في صفوف المنتخب، قدم أداءً جيدًا جدًا أمام أوروغواي، ليس دوره إحراز الأهداف فقط ولكن لديه دور تكتيكي في الملعب“.

وأضاف: ”لا أهتم بهجوم الجماهير عليه، الأهم أنه ينفذ المطلوب منه في الملعب، ولا توجد أزمة هجومية في منتخب مصر، أحرزنا 3 أهداف في منتخب تونس، المصنف رقم واحد في أفريقيا حاليًا“.

وأردف: ”هاني رمزي له دور كبير في اختياراتي للاعبين المنضمين للمنتخب المصري، وبقية المساعدين في الجهاز الفني دائمًا ما تكون لهم رؤية مميزة، أتابع جميع اللاعبين ببطولة الدوري المصري، وكثيرًا ما أحضر العديد من المواجهات خلال تلك البطولة، ويساعدني هذا الأمر كثيرًا في اختياراتي“.

واستطرد: ”هناك صعوبات وتحديات نعمل على حلها خلال الأربع سنوات المقبلة، لأن هدفي الأول الصعود لكأس العالم في قطر والمنافسة للصعود لأدوار متقدمة، أضع لكل مساعد مسئوليات يقوم بها سواء في المعسكرات أو قبلها خاصة وأن التدريب في العالم بأكمله بات متجهًا إلى التخصصية“.

وعن لقاء تونس، شدد أجيري: ”الإسباني بيب غوارديولا غير من طريقة اللعب في العالم، وتعلمت أن أقوم بوضع 3 خطط لكل مباراة لذلك كان علينا استخدام الخطة الثانية في مباراة تونس حيث قمت بتعديل الخطة لمنح محمد صلاح الحرية في الحركة، خاصة بعدما لمست قيام التوانسة بمحاولة إيقاف كل تحركات المهاجم المصري بأي طريقة، مثل هذه الأمور تجعلنا نتعامل مع المباريات بشكل يتيح تغيير الخطط، الفريق أحرز 15 هدفًا في أربع مباريات وهذا معدل جيد جدًا“.

وعن وضعه في مصر، أشار: ”زوجتي معي لأن القاهرة مثل المكسيك بسبب التشابهات الكبيرة بينهما، وهو ما يجعلني أشعر أنني في بلدي، كما أن زوجتي تعشق عملي ونستمتع بحياتنا مع بعض وهو الأمر الذي تسبب في وجودها بسرعة في مصر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة