هل يفسد حسام حسن رحيل كينو عن نادي بيراميدز؟

هل يفسد حسام حسن رحيل كينو عن نادي بيراميدز؟

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

مع اقتراب فترة الانتقالات الشتوية بحلول شهر يناير المقبل، يزداد الحديث حول مستقبل اللاعب البرازيلي ماركوس كينو صانع ألعاب فريق بيراميدز المصري واحتمالية رحيله عن الفريق.

وارتبط اسم كينو في الفترة الماضية بالرحيل لنادي الاتحاد السعودي، ثم زاد الجدل بعد تصريحات مسؤولي نادي الهلال بخصوص اللاعب، كما تلقى كينو عرضًا مغريًا للرحيل للدوري الصيني.

وتحدث إبراهيم حسن مدير الكرة بنادي بيراميدز عن بقاء كينو خاصة أن الفريق يسعى للمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم؛ وهو ما أثار الجدل مجددًا حول مستقبل اللاعب نفسه.

وأصبح السؤال هل يمنع حسام حسن المدير الفني لفريق بيراميدز رحيل كينو عن بيراميدز؟ وهو ما تطرحه ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي:

صراع سعودي

دار صراع سعودي على الفوز بخدمات كينو في شهر يناير بَدأ بنادي الاتحاد خاصة بعدما أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية أن كينو سينضم للاتحاد في الشتاء وحينها أعلن آل الشيخ بِدءَه في إجراءات بيع بيراميدز.

وخرج بعدها رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل عبر تويتر مؤكدًا اقتراب كينو من الانضمام للموج الأزرق في الانتقالات الشتوية؛ ما أثار جدلًا كبيرًا وصراعًا بين الفريقين.

حسام حسن وطموح الدوري

يملك حسام حسن المدير الفني الحالي لفريق بيراميدز طموح التتويج بلقب الدوري المصري وهو الحلم الذي يبحث عنه حسام منذ بداية مشواره التدريبي وحاول تحقيقه مع نادي الزمالك.

استطاع حسام حسن أن يعيد الانتصارات لفريق بيراميدز في مباراتي الاتحاد ومصر المقاصة دون استقبال أهداف في اللقاءين، وأعلن إبراهيم حسن في أحاديث تليفزيونية أن الجهاز الفني الحالي لا يبحث سوى عن التتويج بالألقاب.

وجاءت تصريحات إبراهيم حسن حول كينو لتدعم فرص بقائه مع بيراميدز لنهاية الموسم كي يستطيع الفريق اقتناص لقب الدوري من أنياب الأهلي والزمالك.

تأثير كينو

لا يختلف اثنان أن كينو أحد أهم نجوم الفترة الماضية من عمر الدوري المصري بلمساته السحرية ومهاراته الرائعة خاصة أنه يقوم بتوظيفها لصالح الفريق.

وسجل كينو مع بيراميدز 6 أهداف في بطولة الدوري المصري خلال 11 مباراة كما سجل هدفين في مباراة طنطا ببطولة كأس مصر، وصنع اللاعب البرازيلي 4 أهداف.

وأكد وليد صلاح الدين، مدير الكرة بنادي الاتحاد، في تصريحات لـ“إرم نيوز“ أن كينو أعلى من الدوري المصري فهو لاعب موهوب وقادر على صناعة الفارق وسعره يتخطى إمكانيات عدة أندية بالدوري.

وأضاف: “ كينو لو رحل سيؤثر بالسلب على بيراميدز بكل تأكيد حتى إذا تم التعاقد مع البديل سواء أجنبي أو مصري نظرًا لعوامل الانسجام بجانب خوف المنافسين من اللاعب البرازيلي“.

البديل الغامض

يبدو البديل لكينو غامضًا فحسام حسن مقتنع باللاعب إسلام عيسى صانع ألعاب المصري وأحد اكتشافات حسام، ولكنه لا يرغب في ضمه في يناير كي لا يتعرض للهجوم من جماهير بورسعيد خاصة مع تراجع نتائج الفريق.

ويدخل في الصورة مؤمن زكريا جناح الأهلي ولكن أزمة تجديد عقده تبدو من الأمور التي تزيد صعوبة المهمة بالنسبة لبقائه أو رحيله ويبدو طاهر محمد طاهر جناح أيسر المقاولون حلاً مناسباً ولكن الأخير يسعى للعب في أوروبا بجانب قلة خبراته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com