أشهر 5 هاربين في تاريخ الكرة المصرية
أشهر 5 هاربين في تاريخ الكرة المصريةأشهر 5 هاربين في تاريخ الكرة المصرية

أشهر 5 هاربين في تاريخ الكرة المصرية

يبدو أن فيلم الهروب أصبح الراعي الرسمي للكرة المصرية في الفترة الأخيرة بعد أن زادت بشكل مستمر اتهامات الهروب للعديد من لاعبي المنتخب الوطني قبل المباريات المرتقبة في اللقاءات الأخيرة.

الساعات الماضية شهدت إتهامات جديدة لأحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك بالتهرب من استكمال مباراة منتخبي مصر والسنغال في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015 وإدعاء الإصابة بعد اهتزاز شباكه بهدف خوفاً من تلقي هزيمة ثقيلة.

"إرم نيوز" ترصد أشهر قصص الهروب في تاريخ الكرة المصرية وأبرز 5 هاربين خلال السنوات الأخيرة..

شريف إكرامي

يظل الحارس شريف إكرامي ، نجم النادي الأهلي، أبرز المتهمين بالهروب في الفترة الأخيرة من جانب وسائل الإعلام وتحديداً في لقاء مصر وغانا الذي انتهى بخسارة الفراعنة بستة أهداف مقابل هدف حيث خرج إكرامي مصاباً ليتصور البعض أن الحارس المخضرم ادعى الإصابة وفضل المغادرة.

وتجددت إتهامات الهروب لإكرامي بعد أن اتهم الكثيرون الحارس القدير بالانسحاب من مباراتي بتسوانا ورفض الانضمام للمنتخب إلا أن الحارس كذب اتهامات الهروب وأكد أنه يعاني من إصابة في ركبته ولكن الكثيرين مازالوا يتهمون إكرامي بالهروب.

أحمد الشناوي

يعتبر أحمد الشناوي حارس مرمى المنتخب الوطني أحدث الهاربين في سجلات لاعبي الكرة المصرية بعد واقعته الأخيرة في لقاء السنغال.

الإتهامات تحاصر الشناوي خاصة أنه لم يخطر الجهاز الفني بأي شكاوي أو آلام من الإصابة بينما دافع الجهاز الطبي للزمالك عن الحارس وأكد أنه مصاب في أنكل القدم.

محمد زيدان

كرر محمد زيدان نجم بوروسيا دورتموند الألماني السابق واقعة الهروب أكثر من مرة مع منتخب مصر.

زيدان رفض الانضمام للمنتخب في بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2006 لانشغاله برحلة الاحتراف في الدوري الدنماركي كما رفض الانضمام لمباراة ودية للمنتخب في عهد حسن شحاتة ليتخذ الأخير قراراً بعدم استدعاءه مجدداً للفراعنة لولا وساطة أيمن يونس عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة وقتها.

زيدان غادر معسكر منتخب مصر أيضاً قبل لقاء أفريقيا الوسطى في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2013 بداعي التفاوض لإيجاد عرض احتراف في الصين وهو ما جعله مطروداً من المنتخب في عهد الأمريكي بوب برادلي المدير الفني السابق للفراعنة.

بشير التابعي

اعتذر بشير التابعي مدافع الزمالك السابق عن عدم الانضمام للمنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006.

التابعي أكد لحسن شحاتة المدير الفني السابق للمنتخب الوطني أنه غير جاهز لخوض البطولة فرفض الأخير ضمه للمنتخب مرة آخرى رغم تألقه في أوقات مختلفة.

حسام غالي

هرب حسام غالي لاعب وسط الأهلي من خوض بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2008 بعد انضمامه لمعسكر المنتخب الوطني.

غالي فضل عدم خوض البطولة بسبب إتمام صفقة انتقاله إلى ديربي كاونتي الإنجليزي وقتها ليهرب من المشاركة في البطولة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com