حاسبوهم.. 5 كوارث تدفع مجلس الجبلاية للرحيل
حاسبوهم.. 5 كوارث تدفع مجلس الجبلاية للرحيلحاسبوهم.. 5 كوارث تدفع مجلس الجبلاية للرحيل

حاسبوهم.. 5 كوارث تدفع مجلس الجبلاية للرحيل

لم يكن مفاجئاً أن يسقط منتخب مصر في فخ الهزيمة أمام السنغال بهدف نظيف في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2015، وتضاءل فرص لحاقه بالنهائيات القارية.

بوادر الخسارة كانت واضحة ليس بسبب الجهاز الفني للمنتخب أو اللاعبين أو أسباب فنية، ولكن حالة الترهل الإداري داخل اتحاد الكرة في عهد مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي برئاسة جمال علام.

"إرم نيوز" ترصد فضائح الكرة المصرية في عهد جمال علام ورفاقه:

1- فضيحة الستة

أول الفضائح الكبرى في عهد جمال علام تمثلت في خسارة منتخب مصر 1-6 أمام غانا في تصفيات كأس العالم 2014.

اتحاد الكرة تقاعس عن توفير مباريات ودية للمنتخب الوطني وعجز عن توفير الدعم للفراعنة قبل لقاء مهم أمام غانا.

2- كوارث الناشئين

منتخبات الناشئين قدمت أسوأ أداء لها في عهد مجلس علام فجيل مواليد 1995 ودع مبكرا تصفيات أمم أفريقيا للناشئين، ولحق به منتخب مصر مواليد 1998.

وخرج من قبل منتخب الشباب مواليد 1993 مبكرا من بطولة العالم رغم فوزه ببطولة الأمم الأفريقية بعد معاناة من جانب ربيع ياسين المدير الفني للمنتخب ومجهود فردي.

3- مجاملات جعفر

جاء تعيين فاروق جعفر المدير الفني لاتحاد الكرة كمجاملة واضحة في ظل انشغال جعفر بالعمل في الفضائيات.

جعفر كسر قواعد اتحاد الكرة تماما، وعمل محللا بالفضائيات رغم تقاضيه أجرا من جانب الجبلاية إلى جانب افتقاده الرؤية والتخطيط لمستقبل الكرة المصرية.

وجامل جعفر مساعده السابق غانم سلطان في تعيينه مدربا لمنتخب الكرة النسائية في تجربة فاشلة وخرج المنتخب من الدور التمهيدي لتصفيات أمم أفريقيا.

4- أزمات الصالات

يعاني منتخب الصالات رغم تلقيه دعما كبيرا من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أزمات بالجملة حيث خرج من تصفيات كأس العالم.

منتخب الصالات عانى بشكل واضح من المجاملات في تعيين المدربين واختيار اللاعبين.

5- تعيين المدربين بالواسطة

جاء تعيين المدربين بالواسطة في اتحاد الكرة فتمسك هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي "فيفا" بتعيين شوقي غريب مدربا للمنتخب وهو ما حدث وجاء تعيين حسام البدري مدربا للمنتخب الأولمبي بوساطة طاهر أبوزيد وزير الرياضة السابق.

بينما جاء تعيين جمال محمد علي مديرا فنيا لمنتخب الناشئين مجاملة لأصوات العديد من أندية الصعيد إلى جانب تعيين ياسر رضوان مدربا لمنتخب الشباب مجاملة لمحمود الشامي عضو المجلس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com