“شورت” أكيلي والسيول .. أبرز حكايات الأهلي في أسيوط

“شورت” أكيلي والسيول .. أبرز حكايات الأهلي في أسيوط

المصدر: القاهرة ـ من إيهاب محروس

بعد جدل خلال الساعات الماضية حول ملعب مباراة الأهلي مع الأسيوطي سبورت بالجولة السادسة للدوري المصري ، وافق الأهلي على خوض اللقاء في ملعب “أسمنت أسيوط” ولكن مع تأجيله لمدة 24 ساعة.

الأهلي في أسيوط بعد غياب طويل وبالتأكيد للفريق الأحمر العديد من القصص والحكايات في عاصمة الصعيد وهو ما ترصده “إرم نيوز” خلال السطور القادمة.

الأهلي في أسيوط بعد غياب 1682 يوماً

كانت آخر زيارة من جانب الأهلي لمحافظة أسيوط منذ 1682 يوماً وبالتحديد يوم 15 مارس 2010 حين واجه بترول أسيوط في ملعب “الجامعة” بالجولة الحادية والعشرين للدوري ، وفاز وقتها الفريق الأحمر بهدفي محمد فضل وسجل للبترول الغاني نانا.

ومنذ تلك المباراة لم يقم الأهلي باللعب في أسيوط خاصة بعد هبوط فريق البترول.

شورت أكيلي ومفاجأة البترول أبرز الحكايات

قصص عديدة يملكها الأهلي في أسيوط وذكريات طويلة أبرزها المباراة التي خسرها الأهلي أمام البترول وودع على إثرها بطولة كأس مصر عام 2008 بهدف حمدي سيف.

وشهدت مباراة الدوري موسم 2008 -2009 واقعة مؤسفة من جانب النيجيري هنري أكيلي لاعب البترول السابق بـ”قلع الشورت” عقب تسجيله هدفاً في اللقاء الذي انتهى بالتعادل بهدفين لكل منهما.

ولعب الأهلي آخر مباراة على ملعب أسمنت أسيوط تحديداً يوم 17 أبريل عام 2006 وفاز بثلاثية دون رد على حساب الأسمنت وهي أكبر نتيجة للأهلي في أسيوط.

مواجهة السيول لفتة طيبة من الأهلي

وكانت للأهلي لفتة طيبة لدى جماهير أسيوط بعد أن خاض الفريق مباراة ودية بكامل نجومه في أواخر الثمانينات تعاطفاً مع ضحايا السيول هناك.

وحضر الأهلي بكامل نجومه بقيادة محمود الخطيب ولعب مباراة استعراضية أمام منتخب الصعيد.

وسبق لأبناء أسيوط أن لعبوا في صفوف الأهلي مثل طاهر أبوزيد وهادي خشبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع