فيديو.. المواجهات المحايدة تظهر للمرة الرابعة في كلاسيكو الأهلي والإسماعيلي

مباراة دوري 94 كانت مليئة بالقصص والحكايات المثيرة أبرزها أن اللقاء كان مقرراً بالإسماعيلية ولكن الدهشوري حرب رئيس اتحاد الكرة الأسبق وقتها رفض إقامة اللقاء بأحد ملعبي الفريقين لأسباب أمنية بحتة.

المصدر: القاهرة ـ من إيهاب محروس

يستضيف ملعب الجونة بالغردقة ، اليوم الأربعاء، المواجهة الصعبة التي تجمع بين فريقي الأهلي والإسماعيلي في الجولة الخامسة للدوري المصري لكرة القدم.

ويستغرب الكثيرون إقامة اللقاء باستاد الجونة بعيداً عن ملعبي الفريقين سواء بالقاهرة أو الإسماعيلية رغم أن المباراة في ضيافة الأهلي إلا أنه وفقا للوائح المسابقة هذا الموسم فإن اتحاد الكرة أقر إقامة اللقاء على أرض محايدة نظراً للتوتر الجماهيري بين مشجعي الأهلي والإسماعيلي وصعوبة سفر أي فريق للقاهرة أو الإسماعيلية في التوقيت الحالي.

وإذا عدنا للخلف ، تجد أن مباريات الأهلي والإسماعيلي أقيمت في ملعب محايد 3 مرات طوال تاريخ لقاءات الفريق.

مباراة دوري 92

وكانت المرة الأولى لقاءً فاصلاً لحسم بطل الدوري موسم 1991 – 1992 وأقيمت بملعب المحلة وفاز الإسماعيلي بهدفين نظيفين سجلهما عاطف عبد العزيز وبشير عبد الصمد.

مباراة دوري 94 كانت مليئة بالقصص والحكايات المثيرة أبرزها أن اللقاء كان مقرراً بالإسماعيلية ولكن الدهشوري حرب رئيس اتحاد الكرة الأسبق وقتها رفض إقامة اللقاء بأحد ملعبي الفريقين لأسباب أمنية بحتة.

وترددت أنباء عن مطالبة عبد المنعم عمارة ، محافظ الإسماعيلية وقتها، للاعبي الإسماعيلي بتفويت المباراة تقرباً من الأهلي بعد ترشيحه لشغل منصب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة آنذاك وبالفعل تولى المنصب بعدها ولكن بدون توضيح لحقيقة الأمر رغم نفي عمارة المتكرر.

المفارقة أيضاً أن الأهلي تقدم بهاتريك لمحمد رمضان ثم أضاف أيمن شوقي الهدف الرابع وبعد الوصول للدقيقة 83 سجل الإسماعيلي ثلاثة أهداف في 7 دقائق عن طريق عماد سليمان والراحل أحمد رزق وإيهاب جلال وأضاع بشير عبد الصمد ضربة جزاء.

مباراة دوري 2009

وجاءت المرة الثالثة كلقاء فاصل أيضاً لحسم دوري 2008 – 2009 وأقيمت بملعب المكس بالأسكندرية وفاز الأهلي بهدف نظيف للأنجولي فلافيو مهاجم الفريق الأحمر السابق وكان البرازيلي ريكاردو المدير الفني الحالي للإسماعيلي مدرباً للدراويش وقتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع