كأس العالم روسيا 2018.. هل يدفع محمد صلاح ثمن تكريم رئيس الشيشان له؟ (فيديو) – إرم نيوز‬‎

كأس العالم روسيا 2018.. هل يدفع محمد صلاح ثمن تكريم رئيس الشيشان له؟ (فيديو)

كأس العالم روسيا 2018.. هل يدفع محمد صلاح ثمن تكريم رئيس الشيشان له؟ (فيديو)

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تسلّم محمد صلاح، هداف منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي، أرفع وسام تكريم خاص من قِبل رئيس الشيشان، رمضان قاديروف، بخلاف حق المواطنة، بما يعادل الجنسية الفخرية على هامش حفل تكريم لبعثة منتخب مصر قبل مغادرتها الشيشان متجهة إلى فولغوغراد لخوض آخر مبارياته في كأس العالم 2018 أمام السعودية.

ويبدو أن ظهور ”صلاح“ مع رئيس الشيشان، وتكريمه، سيتسببان في أزمة كبيرة لنجم الكرة المصرية، وهداف الدوري الإنجليزي، وهو ما تستعرض تفاصيله ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

دعاية سياسية

يبدو الحفل، والتكريم، وتكرار ظهور صلاح، بمثابة دعاية واضحة لرئيس الشيشان رمضان قاديروف، وهو الأمر الذي ظهر في حضور الرئيس أول مرانٍ لمصر في غروزني العاصمة الشيشانية، وتصويره مع صلاح.

وكرَّر رئيس الشيشان خلال الحفل تواجده بجوار ”صلاح“ الذي جلس بعيدًا عن باقي اللاعبين في مشهد غريبٍ، وغير مألوفٍ.

وذكرت شبكة ”بي. بي. سي“ البريطانية، ذائعة الصيت، في تقرير مطول لها أن محمد صلاح تورط في الدعاية السياسية بتواجده في الشيشان بعد ظهوره مع الرجل القوي رمضان قاديروف.

وأكدت ”بي. بي. سي“، أن قاديروف متهم بالاعتداء على حقوق الإنسان في الشيشان أثناء عرضها لتكريمه صلاح، ومنحه الجنسية الفخرية.

خلافات إنجلترا وروسيا.. وصلاح الضحية

وتبدو الأزمة معقدة، خاصة أن إنجلترا تدخل في خلافات سياسية مع روسيا، كما أن الشيشان تبدو من الدول المقرّبة لروسيا حاليًا، كما أن قاديروف الرئيس الأقرب إلى قلب فلاديمير بوتين رئيس روسيا، بل أعلن في عدة مقاطع فيديو أنه، وجيش الشيشان، مستعدان للتضحية بحياتهما من أجل بوتين.

ويخشى الجميع أن يسقط صلاح في فخ الضحية لمسألة تكريمه، وتصويره مع الرئيس الشيشاني.

رد فعل وكيل صلاح

عبّر رامي عباس، وكيل محمد صلاح، والمحامي الخاص به، عن غضبه مما حدث مع صلاح، واستغلاله في أمور لا علاقة له بها، ومنها الدعاية السياسية.

وكتب رامي عبر ”تويتر“ في الساعات الماضية:“أيام قليلة وينتهي كل شيء“، ثم كتب في تغريدة أخرى اليوم السبت أنه ”مدخن“ تعبيرًا عن الغضب في إشارة لما حدث من قِبل اتحاد الكرة، وتمسّكه بحضور ”صلاح“ حفل التكريم الخاص من قِبل رئيس الشيشان.

أزمة أوزيل وغوندوغان

تبدو الأمور السياسية بالنسبة للرياضيين في غاية الصعوبة بالنسبة للثنائي الألماني: مسعود أوزيل، وإلكاي غوندوغان، بعد ظهورهما مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

ووصل الأمر إلى صافرات استهجان من قِبل جماهير ألمانيا نفسها ضد أوزيل، وغوندوغان، بسبب التداخل في أمور سياسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com