مشجعون غاضبون يلجأون لوسائل التواصل الاجتماعي بسبب مقاعد خالية في مباراة مصر وأوروغواي

مشجعون غاضبون يلجأون لوسائل التواصل الاجتماعي بسبب مقاعد خالية في مباراة مصر وأوروغواي
Soccer Football - World Cup - Group A - Egypt vs Uruguay - Ekaterinburg Arena, Yekaterinburg, Russia - June 15, 2018 Egypt's fans before the match REUTERS/Darren Staples

المصدر: رويترز

اندفعت الجماهير الروسية نحو وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، لمعرفة السبب في خلو صفوف كاملة من المقاعد المميزة التي تقع على جانب الملعب خلال مباراة مصر وأوروغواي في كأس العالم أمس، بينما يضطر السكان المحليون لدفع ما يقرب من ثلث راتبهم الشهري لمشاهدة أقل تميزًا للملعب.

وكان الحضور الرسمي لمباراة الجمعة في ملعب إيكاترينبرغ هو 27015 متفرجًا وفقا لما أعلنه الاتحاد الدولي (الفيفا) وذلك على الاستاد الذي تم زيادة سعته إلى 33061 متفرجًا من خلال زيادة غير معتادة للمقاعد المؤقتة الخارجية التي يتم وضعها خلف المرمى.

وكان مشهد الآلاف من المقاعد الخالية ذات اللون البرتقالي الساطع واضحًا بشكل كبير للجماهير في كافة أنحاء العالم الذين تابعوا التغطية التلفزيونية للمباراة الثانية في نسخة 2018 من أكبر البطولات الكروية.

وقال يفجيني كويفاتاشيف، حاكم مقاطعة، على إنستغرام: ”أنا محبط بعض الشيء لرؤية مقاعد خالية، لكنني لا أستطيع السيطرة على هذا الأمر كما أنني لا أمتلك المعلومات الضرورية.

”شركاؤنا في الفيفا يتعاملون مع مسألة التذاكر“.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي: ”يبحث الفيفا في هذا الأمر، ويمكننا أن نؤكد أن الأمر المتعلق بالمباراة التي أقيمت في إيكاترينبرغ يرتبط أساسًا ‭’‬بعدم حضور‭’‬ كافة المجموعات التأسيسية.

”لا يوجد أي مشكلات في عمليات بيع التذاكر بواسطة الفيفا حالت دون حضور حملة تلك التذاكر للمباراة وتم بالفعل توزيع 32278 تذكرة خاصة بالمباراة“.

وتشمل ”المجموعات التأسيسية“ الاتحادات العضوة في الفيفا والرعاة إضافة للجمهور العام.

وقالت أولغا كوتلياروفا وهي رياضية روسية سابقة، تعمل في إدارة المعلومات في مجلس المدينة، على فيسبوك إن العديد من المقاعد الخالية ترتبط بالضيوف والشخصيات المهمة الذين قرروا مشاهدة المباراة من الاستراحة الداخلية بسبب برودة الطقس.

وذكر فيفا الأسبوع الماضي أن أكثر من 2.4 مليون تذكرة تم بيعها لـ64 مباراة بالبطولة التي تقام في 11 مدينة روسية، والتي بدأت يوم الخميس الماضي وتستمر حتى 15 تموز/يوليو المقبل، كما أن الفيفا ذكر أنه طرح 100 ألف تذكرة إضافية.

مواد مقترحة