كأس العالم روسيا 2018.. محمد صلاح يتعرض لانتقادات شديدة بسبب ظهوره مع قديروف

كأس العالم روسيا 2018.. محمد صلاح يتعرض لانتقادات شديدة بسبب ظهوره مع قديروف

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

تعرّض محمد صلاح مهاجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي لانتقادات صحفية بريطانية بعد ظهوره مع رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان، أثناء أول تدريبات الفريق المصري في روسيا استعدادًا لمواجهة أوروغواي، يوم الجمعة المقبل.

وقالت صحيفة ”تليغراف“ البريطانية إن صلاح لم يتصرف بحكمة عندما لف حول ملعب غروزني مع قديروف في أول تدريبات ”الفراعنة“ في روسيا استعدادًا لخوض كأس العالم.

وتم تصوير نجم ليفربول والزعيم الشيشاني في ملعب غروزني، بعد ساعات من وصول بعثة مصر إلى الشيشان إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، والتي تتمتع بأغلبية مسلمة.

لكن الصحافة البريطانية التي انتقدت صلاح على صوره مع قديروف تعاملت مع الأمر باعتبار أن الزعيم الشيشاني استغل هداف البريميرليغ سياسيًا في ظل سجله غير المشرف في حقوق الإنسان.

ويطبق قديروف قواعد صارمة في ظل انتشار تقارير عن عمليات القتل خارج القانون، والتعذيب ومطاردة المثليين في الشيشان.

وقالت راشيل دنبر، نائبة مدير منظمة هيومان رايتس ووتش في أوروبا وآسيا الوسطى: ”هذا هو قديروف الذي يحاول الاستفادة من وجود المنتخب المصري في غروزني لتعزيز مركزه. كان سهل التنبؤ بحدوث ذلك، قديروف يتمتع بقبضة قوية في الشيشان وطمس أي نوع من أنشطة الحقوق السياسية السياسية أو حقوق الإنسان“.

ويهيمن قديروف على الشيشان منذ اغتيال والده الرئيس أحمد قديروف العام 2004.

وقال إيهاب لهيطة مدير المنتخب المصري إنه ”لا يشعر بأي ندم على الإطلاق“ بشأن اختيار غروزني كمركز تدريبات المنتخب المسلمين في كأس العالم.

ويتعافى نجم ليفربول الإنجليزي، أفضل لاعب في أفريقيا وإنجلترا، من إصابة قوية بكتفه، تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد المتوج، ريال مدريد الإسباني، في 26 مايو /أيار الماضي، بعد احتكاك عنيف من قبل الدفاع سيرجيو راموس.

وبعد وصول المنتخب المصري ظهرًا من القاهرة على متن طائرة خاصة بالمنتخب، خضع لاعبو المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر لمرانهم الأول على ملعب ”أحمد أرينا“ في جمهورية الشيشان بالقوقاز الروسي، استعدادًا لخوض مباراتهم الأولى ضد أوروغواي، الجمعة المقبلة، في إيكاتيرنبورغ ضمن المجموعة الأولى.