عمرو السولية يُعيد الصفقات الإسماعيلاوية ”السوبر“ للأهلي

عمرو السولية يُعيد الصفقات الإسماعيلاوية ”السوبر“ للأهلي

المصدر: القاهرة ـ من إيهاب محروس

ارتبطت دائماً سوق الانتقالات في الدوري المصري بصفقة أو بعض الصفقات التي ترحل من الإسماعيلي للأهلي مما ساهم في فتنة كروية بين جماهير الفريقين.

وشهدت الساعات الأخيرة مفاوضات مبدئية من جانب مسئولي النادي الأهلي للتعاقد مع عمرو السولية، لاعب وسط منتخب مصر وفريق الإسماعيلي، في شهر يناير المقبل أملاً في تدعيم مركز الوسط المدافع بلاعب متميز يملك مهارات فنية عالية والقدرة على التسديد.

”إرم نيوز“ تستعرض في هذا التقرير تاريخ الصفقات الإسماعيلاوية في الأهلي وإمكانية اكتمال المفاوضات التي تدور مع عمرو السولية لاعب وسط الدراويش.

السولية.. آخر الدراويش المطلوبين في الأهلي

لا يختلف اثنان على الإمكانيات الفنية والبدنية التي يملكها لاعب وسط الإسماعيلي عمرو السولية والتي جعلته دائماً محل اهتمام الأجهزة الفنية للمنتخب الوطني خلال الأعوام الأخيرة منذ بزوغ نجمه في سماء الدراويش.

ويملك السولية المهارات الفردية والقدرة على التسديد والتمرير المتقن الذي يجعله من اللاعبين المطلوبين داخل النادي الأهلي بترشيح وائل جمعة مدير الكرة الحالي.

وينتهي عقد السولية في صيف 2016 ، ويرفض اللاعب تجديد عقده مع الإسماعيلي نظراً لرغبته في الرحيل إما لنادٍ أكبر أو خوض تجربة الاحتراف.

تجارب الدراويش مع الأهلي.. سوبر

ويملك الأهلي العديد من التجارب الناجحة بالنسبة لصفقاته التي تعاقد معها من نجوم النادي الإسماعيلي وهو الأمر الذي أصاب جمهور الدراويش بالثورة العارمة تجاه الفريق الأحمر.

ومن أكثر اللاعبين نجاحاً في الأهلي النجم محمد بركات الذي تألق بشكل رائع مع الإسماعيلي في بداية مسيرته وقاده للفوز بالدوري وكأس مصر في بداية الألفية الثالثة ولكن بركات لبى دعوة الاحتراف ليرحل لأهلي جدة السعودي ثم ينتقل للعربي القطري حيث عانى هناك بشكل واضح قبل أن يعود للدوري المصري من بوابة الأهلي.

بركات عاش أجمل لحظاته بعد العودة للأهلي وساهم في تحقيق الإنجازات والبطولات بشكل متواصل وحفر اسمه ضمن النجوم التاريخيين بالقلعة الحمراء.

وتبدو قائمة الدراويش الناجحين في الأهلي أسماء عديدة منها عماد النحاس الذي كان أحد نجوم الدفاع الأحمر بعد سنوات قضاها مع الإسماعيلي ضمن الجيل الذهبي للدراويش وأيضاً إسلام الشاطر الذي انتقل بعد توقيعه للزمالك ثم رحيله لاتحاد جدة السعودي في واقعة شهيرة قبل أن ينضم للأهلي استغلالاً لثغرة في عقده بخلاف سيد معوض ظهير أيسر الدراويش الذي انتقل إلى كوجالي التركي ثم عاد للأهلي وأيضاً عبد الله السعيد وأحمد فتحي.

خيري وعبد الفضيل.. ولعنة الإصابة

ضربت لعنة الإصابة الثنائي الوافد من الإسماعيلي أحمد خيري وشريف عبد الفضيل الذين انتقلا من الأهلي في المواسم الأخيرة.

عبد الفضيل، أغلى مدافع في الدوري المصري، انتقل للأهلي مقابل 7.5 مليون جنيه وأيضاً إعارة أحمد صديق الذي عاد بعد ذلك للفريق الأحمر ولكنه لم يقدم سوى موسمين بشكل جيد قبل أن يتراجع مستواه ويصبح أسيراً للعنة الإصابات.

في المقابل، غاب أحمد خيري بعد انضمامه للأهلي لمدة 8 شهور كاملة ثم عاد بعيداً عن مستواه ليفشل في الحصول على ثقة الأهلاوية في تجربته الحالية.

ويعاني ثالث الدراويش في الأهلي مسعد عوض من أزمة عدم الحصول على فرصة بسبب تألق شريف إكرامي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com