لاعبون مصريون يكتبون شهادة ميلادهم الدولية في بتسوانا

لاعبون مصريون يكتبون شهادة ميلادهم الدولية في بتسوانا

المصدر: القاهرة- من كريم محمد

لا يختلف اثنان على أن منتخب مصر قدم أداء أفضل بكثير في مباراة بتسوانا التي أقيمت، أمس الجمعة، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015 وانتهت بفوز مصر بهدفين دون رد، عما قدمه الفراعنة في مباراتي السنغال وتونس بالجولتين الأولى والثانية للتصفيات نفسها.

وأجرىالمدير الفني للمنتخبشوقي غريب تغييرات بالجملة على التشكيلة الأساسية للفراعنة في لقاء بتسوانا، ودفع بالحارس أحمد الشناوي واللاعبين سعد سمير ومحمد نجيب وعمرو السولية وإبراهيم صلاح وعمرو جمال ووليد سليمان، جميعاً بشكل أساسي.

واستطاع غريب تقديم شكل جديد لمنتخب مصر في مباراة بتسوانا بعد إبعاده بعض اللاعبين الذين طالتهم الانتقادات مؤخراً مثل أحمد المحمدي وحسام غالي وعلي غزال وأحمد سعيد ”أوكا“.

ومنحت مباراة بتسوانا شهادة الميلاد الدولية لأربعة نجوم على وجه التحديد بعد تألقهم بشكل لافت في المباراة.

أحمد الشناوي

قدم الشناوي مباراة رائعة أمام بتسوانا، وأعطى انطباعاً جيداً بأنه حارس المستقبل للمنتخب وأنه لن يتنازل بسهولة عن حماية عرين الفراعنة في المرحلة القادمة.

الشناوي قدم الكثير من اللمحات الفنية والثبات في رد الفعل وتألق في إبعاد الكرات القليلة التي وصلت له ليمنح الثقة لزملائه بقدرته على حماية عرين منتخب مصر بعد أن ظل خارج الحسابات في المراحل الماضية.

سعد سمير

أثبت مدافع فريق الأهلي أنه يسير بخطى ثابتة نحو خلافة وائل جمعة مدافع المنتخب والقلعة الحمراء المعتزل مؤخراً.

ونجح سمير في لفت الأنظار إليه وإعادة الانضباط لخط الدفاع في ظل انسجامه مع زميله محمد نجيب إلى جانب جاهزيته البدنية وقدرته على الالتحامات البدنية.

إبراهيم صلاح

لا يختلف اثنان على كون إبراهيم صلاح نجم وسط فريق الزمالك أفضل لاعبي منتخب مصر في مباراة بتسوانا بعد أن نجاحه في فرض السيطرة بالنسبة للفراعنة وإعادة الانضباط التكتيكي بعد معاناة المنتخب من حالة اللامبالاة وقلة المردود البدني في وجود حسام غالي.

إبراهيم صلاح نجح بمجهوده الوافر في إبعاد أي فرصة أو محاولة من جانب منتخب بتسوانا على شن خطورة على مرمى مصر.

عمرو جمال

فرض عمرو جمال نفسه بشكل أساسي على الجهاز الفني الحالي للمنتخب الوطني بقيادة شوقي غريب ، ونجح في قيادة الهجوم بمفرده وخلق الفرص لنفسه في قلب دفاع الفراعنة.

عمرو جمال أثبت أنه سيكون المهاجم الأول في تشكيلة منتخب مصر خلال المرحلة القادمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com