وزير الرياضة المصري يكشف تطورات حالة محمد صلاح ومتى سينضم لمنتخب مصر

وزير الرياضة المصري يكشف تطورات حالة محمد صلاح ومتى سينضم لمنتخب مصر
Soccer Football - Champions League Final - Real Madrid v Liverpool - NSC Olympic Stadium, Kiev, Ukraine - May 26, 2018 Liverpool's Mohamed Salah looks dejected after sustaining an injury REUTERS/Hannah McKay TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: فريق التحرير

كشف خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة المصري، عن آخر التطورات والتفاصيل عن مدى قوة إصابة محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، بعد تعرضه لإصابة قوية في الكتف، إثر التحامه مع سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد، يوم السبت، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال عبدالعزيز، عبر حسابه الشخصي على ”فيسبوك“:“التشخيص بلغة بسيطة هو جزع في أربطة مفصل الكتف، والمدة المتوقعة للعلاج -بإذن الله- أسبوعان“.

وأضاف:“الجهاز الطبي في نادي ليفربول في تواصل مع الجهاز الطبي في المنتخب المصري، وأرسل لهم صور الأشعة، واتفقا على التشخيص، وأسلوب العلاج“.

وتابع:“تم الاتفاق على أن يستمر محمد صلاح في مدينة ليفربول ليتلقى العلاج، والتأهيل المناسب، ثم ينضم لمعسكر المنتخب في إيطاليا في وقت لاحق يحدده الأطباء“.

وشدد:“محمد صلاح -بإذن الله- في القائمة النهائية لمنتخب مصر في كأس العالم والتي ستعلن رسميًا 4 يونيو المقبل“.

وأردف:“محمد صلاح كان سيحتاج إلى راحة عدة أيام بعد المباراة النهائية وقبل المشاركة في تدريبات المنتخب، وسيقضي جزءًا من أيام هذه الراحة في تلقى العلاج“.

واستطرد:“إيمان، وعزيمة، وإصرار، ووطنية، محمد صلاح ستساعد -بعون الله- على اجتياز هذه الفترة الصعبة سريعًا“.

واختتم:“محمد صلاح سيجري التدريبات البدنية على الأجهزة المتخصصة بما يحافظ -إن شاء الله- على كامل لياقته ليصبح جاهزًا للمشاركة بنهاية الفترة المحددة“.

وكان محمد أبو العلا، طبيب منتخب مصر، قال إن إصابة محمد صلاح عبارة عن ”جزع في أربطة مفصل الكتف اليسرى“ وذلك بعد خضوعه لفحص بالأشعة اليوم السبت عقب خروجه بعد 31 دقيقة من بداية مباراة فريقه ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال أبو العلا عبر صفحة الاتحاد المصري للعبة على فيسبوك إنه ”متفائل بقدرة صلاح على اللحاق بمباريات مصر في كأس العالم“ وفقًا لهذا التشخيص الذي أبلغه به الجهاز الطبي لنادي ليفربول هاتفيًا عقب المباراة النهائية لدوري الأبطال.

وانتهت مشاركة صلاح، هداف ليفربول، الأولى في نهائي دوري أبطال أوروبا بالدموع عندما خرج هداف منتخب مصر مصابًا في كتفه أمام ريال مدريد الذي فاز 3-1 وتُوّج باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

وقال يورغن كلوب، مدرب ليفربول:“إنها إصابة خطيرة حقًا، وقد ذهب إلى المستشفى للخضوع لفحص بالأشعة، وهو يعاني من إصابة في الترقوة، أو الكتف، ولا يبدو الأمر جيدًا“.

وأضاف المدرب الألماني:“فقدنا لاعبًا مهمًا جدًا، ومن المحتمل أن تخسر مصر لاعبًا مهمًا جدًا، ولا أتمنى أن يكون الأمر كذلك“.

وسقط صلاح، الذي أحرز 44 هدفٍا بجميع المسابقات لفريق المدرب يورجن كلوب هذا الموسم، على الأرض بعد التحام قوي مع سيرجيو راموس قائد ريال مدريد، وتلقى العلاج وعاد بعد ذلك بلحظات.

لكن صلاح، الذي سيحمل آمال مصر في كأس العالم، استلقى على الأرض مرة أخرى، وكان يبكي عندما خرج من الملعب، وشارك بدلًا منه آدم لالانا.

ورفض الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب مصر استباق الأحداث مفضلًا الانتظار حتى تتضح كافة المعلومات حول إصابة اللاعب.

ووصلت بعثة منتخب مصر إلى إيطاليا لإقامة معسكر هناك استعدادًا لمواجهة كولومبيا يوم الجمعة المقبل قبل التوجه يوم الثلاثاء التالي إلى بلجيكا لملاقاة منتخبها في ختام المعسكر الأخير للفريق قبل المشاركة بكأس العالم.

وتخوض مصر نهائيات كأس العالم ضمن المجموعة الأولى إلى جوار روسيا صاحبة الأرض، وأوروغواي، والسعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com