هل يغيب محمد صلاح عن كأس العالم؟

هل يغيب محمد صلاح عن كأس العالم؟
Soccer Football - Champions League Final - Real Madrid v Liverpool - NSC Olympic Stadium, Kiev, Ukraine - May 26, 2018 Liverpool's Mohamed Salah receives medical attention after sustaining an injury while Liverpool's Jordan Henderson looks on REUTERS/Phil Noble

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تسيطر حالة من القلق الشديد على أروقة الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، بعد خروج محمد صلاح نجم الفراعنة وهداف ليفربول والدوري الإنجليزي مصابًا، من مباراة فريقه ضد ريال مدريد الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأصبحت التساؤلات تدور حول إصابة محمد صلاح ومخاوف غيابه عن بطولة كأس العالم، التي تبدأ في 14 من الشهر المقبل، وهو ما تستعرضه ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

خلع في الكتف.. ومدة الغياب

تسود مخاوف في المنتخب المصري من إصابة صلاح بخلع في الكتف، خاصة أن عدم قدرة اللاعب على استكمال المباراة ولو لدقائق تؤكد وجود مشكلة في الكتف أو عظمة الترقوة.

وقال الدكتور طارق سليمان، طبيب منتخب مصر السابق، لشبكة ”إرم نيوز“، إن إصابة الخلع في الكتف غالبًا تحتاج لتأهيل دقيق للتجاوز والتعافي منها.

وأضاف: ”إذا ثبتت إصابة صلاح بخلع في الكتف فسيغيب على الأقل 3 أسابيع للعودة إلى الملاعب، ووفقًا لتحسن الإصابة سيتم تحديد موعده“.

وتمنى سليمان ألا تصل الإصابة إلى هذه المدة خاصة أن صلاح نجم مهم ومؤثر، مؤكدًا أن درجة الإصابة ستحسم فترة الغياب.

متابعة كوبر

من جانبه، أكد محمود فايز، محلل أداء منتخب مصر، لشبكة ”إرم نيوز“: ”سنتابع حالة محمد صلاح على الفور، وننتظر إجراء الأشعة على كتفه بجانب التواصل معه، بعد مباراة نهائي دوري الأبطال لمعرفة فترة غيابه“.

وأضاف: ”دعونا لا نسبق الأحداث، وإن شاءالله تكون الإصابة خفيفة ولا تستغرق فترة طويلة للغياب عن الملاعب، ويلتحق صلاح ببطولة كأس العالم بشكل طبيعي“.

ضربة قاصمة

تعد إصابة صلاح في هذه التوقيت ضربة قاصمة لمنتخب مصر قبل المشاركة في بطولة كأس العالم.

ويعد صلاح أبرز نجوم منتخب مصر بكل المقاييس، خاصة أنه هداف الفراعنة وصاحب الدور الأكبر في الأداء الهجومي للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، بخلاف أنه سجل مع منتخب مصر 33 هدفًا منذ ارتدائه قميص الفراعنة في 2011.

أخبار جيدة.. تعرّف على آخر تطورات إصابة محمد صلاح وإمكانية مشاركته بكأس العالم