بالفيديو.. الرجاء يصعق الأهلي.. ويتصدر الدوري

الفريق الصغير التابع لمحافظة مرسى مطروح يضع نفسه بين الكبار بفوز تاريخي على حامل اللقب.

استهل الأهلي حامل اللقب مشواره في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بهزيمة مفاجئة 2-1 خارج ملعبه أمام الرجاء اليوم الخميس ليتصدر الفريق المغمور الترتيب على نحو مفاجيء.

ودفع الأهلي المتأهل لنهائي كأس الاتحاد الافريقي ثمن اهدار سلسلة من الفرص الخطيرة بينما سيتوجه الرجاء – وهو ناد صغير قادم من الضبعة في محافظة مطروح بشمال غرب البلاد – بالشكر للاعبه عمرو المنوفي الذي سجل هدفا وصنع آخر.

وقال المنوفي ”الحمد لله على الفوز وقمة الدوري. الفوز على أكبر ناد في مصر شعور غير طبيعي.“

وأشاد محمد عبد السميع مدرب الرجاء بلاعبيه وقال إنهم كانوا ”رجالا“.

وقال مدرب المقاولون العرب السابق ”أشكر لاعبي فريقي.. كانوا رجالا بمعنى الكلمة وحققوا فوزا مشرفا على أكبر الأندية المصرية.“

وأضاف ”الحمد لله النقاط التسع وضعونا في مكان دافيء في الدوري ونتمنى أن نواصل جمع النقاط.“

وسيطر الأهلي الفائز باللقب في المواسم الثمانية الأخيرة على اللعب تماما في الشوط الأول وكان أغلب النشاط بالقرب من منطقة جزاء الرجاء – الذي ضمن الاستمرار في الدوري الممتاز بعد جولة فاصلة الموسم الماضي – لكنه لم يصنع أي فرص حقيقية.

وكان الأهلي أكثر فعالية في الهجوم في الشوط الثاني وهدد الرجاء عدة مرات عن طريق صانع اللعب وليد سليمان والمهاجم عمرو جمال لكن دفاعه البطيء انكشف في الهجمات المرتدة.

وأهدر المنوفي فرصة خطيرة عندما سدد بعيدا عن المرمى وهو في وضع سهل للتسجيل بعد مرور ساعة من اللعب لكنه عوض ذلك بهدف رائع.

وتلقى المنوفي الكرة في وسط ملعب الأهلي ثم أطلق تسديدة هائلة من 30 مترا سكنت شباك الحارس شريف إكرامي في الدقيقة 75 باستاد الاسكندرية حيث يخوض الرجاء مبارياته.

لكن الأهلي رد بعد اربع دقائق بهدف التعادل عن طريق المهاجم البديل عماد متعب بضربة رأس بعد كرة عرضية أرسلها الظهير الايسر صبري رحيل. وأظهرت الاعادة التلفزيونية أن متعب ربما كان في موقف تسلل.

وبينما ضغط الأهلي من أجل هدف الفوز أرسل الحارس محمد فتحي كرة طويلة بيده الى المنوفي في وسط الملعب ليمرر الى طارق سالم – صاحب الهدف الذي أبقى الرجاء في الدوري الممتاز – ويضعه في موقف انفراد بإكرامي وسدد المهاجم بهدوء في الشباك في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال خوان كارلوس جاريدو مدرب الأهلي للصحفيين ”النتيجة غير عادلة رغم أنني احترم الجهد الذي بذله المنافس.“

وأضاف المدرب الاسباني ”لعبنا من أجل الفوز واتيحت لنا أكثر من فرصة لكن الهدف الثاني المباغت أضاع النتيجة.“

وتابع ”يجب دراسة الاخطاء وتقييم ما حدث. صنعنا العديد من الفرص ولم نستغلها. كنت أتمنى بداية جيدة في الدوري لكن المشوار لا يزال طويلا.“

وارتقى الرجاء – الذي يخوض ثاني موسم فقط في تاريخه بالدوري الممتاز – لصدارة الترتيب برصيد تسع نقاط من اربع مباريات بفضل انتصاره الثالث على التوالي.

وخاض الأهلي مباراة واحدة فقط حتى الان في الدوري بعد غيابه عن الجولات الثلاث الأولى بسبب مباراتي قبل نهائي كأس الاتحاد الافريقي.

وفي وقت سابق اليوم حصل النصر الوافد الجديد على أول نقطة في تاريخه بالدوري الممتاز عندما فرض التعادل 2-2 على حرس الحدود.

وافتتح النصر‭‭‭ ‬‬‬- الذي كان يلعب على أرضه في القاهرة – التسجيل بعد ثلاث دقائق عن طريق أحمد الصعيدي قبل أن يتعادل المدافع محمود علاء للحدود في الدقيقة 12 بضربة رأس رائعة.

وأعاد عبد العزيز الشاعر التقدم للنصر في الدقيقة 25 مستغلا تمريرة جيدة من أحمد العجوز لكن الحدود تعادل في بداية الشوط الثاني عن طريق المهاجم القادم من ساحل العاج فينسن دي فونيه.

ويملك حرس الحدود ثماني نقاط من اربع مباريات بالتساوي مع الداخلية ومصر للمقاصة في المركز الثاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com