مرتضى منصور: أبوتريكة إرهابي يدافع عن ”سفلة“.. يعشق المال ويدعي الدين

رئيس نادي الزمالك يكشف للمرة الاولى من أين مول صفقات فريق الكرة الـ18، ويتحدث عن 4 صفقات جديدة، ويعلق على تواجد السيسي بالأمم المتحدة

المصدر: القاهرة ـ أجرى الحوار: محمد عطاالله

الرجال في مصر كثيرون، لكن ضيف شبكة إرم الإخبارية اليوم هو نوعية مختلفة من الرجال، رجل يعمل له ألف حساب بكل ما تحمله الكلمة من معنى، مرتضى منصور الذي انتصر في كل معاركه السياسية قبل الرياضية يتحدث دون تحفظ كعادته.

ـ في البداية، أنت رجل سياسة كل قبل أن تكون رجل رياضة، كيف ترى تواجد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمم المتحدة؟

سبحان الله، السيسي الذي كان سببا في كراهية بعض دول العالم لمصر، صار الآن سببا في تعاطف العالم كله معنا، استقبال العالم له كان رائعا، هو شخصية طيبة للغاية لكنه في نفس الوقت قوي وصارم كالسيف، تلقيت منه اتصال عقب محاولة اغتيالي من قبل الألتراس للاطمئنان، وقلت من قبل أن قلوب المصريين جميعا تحميه في الولايات المتحدة.

ـ من السياسة إلى الكرة، ال

دعم لم يتوقف عند الفريق الأول، هناك صفقة أرجنتينية؟

نعم تعاقدنا مع الأرجنتيني مارتين لفريق الكرة الطائرة، وهناك 3 صفقات بلاعبين أمريكيين لفريق السلة بخلاف الإنشاءات الجديدة التي تهدف لتطوير النادي اجتماعيا.

ـ السؤال الأهم خلال الفترة الماضية كان من أين أتى مرتضى منصور بأموال صفقات الزمالك؟

أغلقنا ”حنفية“ الفساد بنادي الزمالك وقننا رواتب اللاعبين، أقصى عقد بفريق الكرة لا تتخطى مليوني جنيه، فتحنا أبواب العضويات الاستثنائية وهناك بعض أموال العضويات المتأخرة تم دفعها، كل ذلك وفر لنا مبالغ كبيرة جدا.

ـ كلامك يعني أن شيكابالا لن ينضم للزمالك بسبب العقد؟

بالعكس، شيكابالا وافق على الانضمام للزمالك مقابل مليوني جنيه، بعدما كان يتقاضى تسعة ملايين من ممدوح عباس.

ـ ماذا عن المصالحة مع محمود طاهر؟

أزمة محمود طاهر في خوفه من الألتراس، أنا اعتبرهم جماعة إرهابية لأنهم حملوا السلاح وهددوا أعضاء النادي وحاولوا قتلي، عليه وضع يده في يدي للقضاء على تلك الظاهرة بدلا من أن يشرعوا في جرائم أخرى، طاهر يدللهم ويفتح لهم أبواب ناديه مما جعلهم يتمادون في أخطائهم وسبوني بأبي وأمي.

وتابع: ”هؤلاء مجموعة من السفلة، ويجب ايقافهم، من يتطاول على أبي وأمي سأقطع رقبته“.

ـ أبو تريكة يرفض تماما وصف الألتراس بالإرهابيين؟

أبو تريكة إرهابي مثلهم، وبيمثل الدين، المتدين لا يحصل على ركلات الجزاء بالتزوير ويسجل بيده ثم يعترف بعدها بسنوات، ويجامل الإخوان أنهم ساعدوه بالإفراج عن إبن عمه المزور الذي حصل على 15 مليون جنيه.

أبو تريكة يعشق المال، ولا علاقة له بتعاليم حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان ومبادئه أبعد ما يكون عن أبوتريكة والإخوان.

ـ هل ستخوض انتخابات مجلس الشعب؟

نعم لدي أكثر من دائرة في أغا والدقي وميت غمر، سوف أحسم أمري بخوض الانتخابات في إحدى هذه الدوائر، وأتمنى أن يكون برلمانا قويا يحقق طموحات شعب مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com