رياضة

شعار "رابعة" يثير أزمة رياضيّة في مصر
تاريخ النشر: 09 نوفمبر 2013 13:43 GMT
تاريخ التحديث: 09 نوفمبر 2013 13:43 GMT

شعار "رابعة" يثير أزمة رياضيّة في مصر

وزير الرياضة المصري طاهر أبو زيد يعقد اجتماعا طارئا مع مستشار الوزارة القانوني لبحث سبل إقالة رؤساء الاتحادات الرياضية الذين ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين.

+A -A
المصدر: إرم- (خاص) من وائل محمد

القاهرة- بعد رفع شعار رابعة العدوية للمرة الثالثة من قبل بعضرياضيي الألعاب الفرديه في البطولات العالمية، وآخرهم بطل مصر في الملاكمة عبد الرحمن صلاح، الذي حصل على ميدالية ذهبية في بطولة إفريقيا، قرّر طاهر أبو زيد البحث عن مخرج قانوني لوقف أي لاعب يرفع شعار رابعة في أي محفل رياضي خاصة في هذا الظرف السياسي الدقيق الذي تمر به مصر.

وعقد أبو زيد اجتماعا طارئا مع المستشار القانوني بوزارة الرياضة لبحث سبل إقالة رؤساء الاتحادات الرياضية الذين ينتمون إلى جماعة الإخوان المحظورة قانونا خاصة بعد أن نما إلى علم الوزير أن اتحاد الكونغو فو غالبية أعضاء مجلس إدارته من الإخوان، لذلك تكررت واقعة رفع شعار رابعة من اللاعبين “محمد يوسف رمضان“، بطل مصر في “الكونغفو“، الذى نجح فى انتزاع الميدالية الذهبية في دورة الألعاب القتالية لمنافسات “الكونغ فو“، في مدينة سان بطرسبرج في روسيا، وهشام عبد الحميد، صاحب الميدالية الفضية في بطولة العالم للـ“كونغو فو“ والتي اختتمت منافساتها مؤخرًا في ماليزيا .

من جانبه، رفض رئيس اتحاد ”الكونغ فو“ المصري شريف مصطفى, الاتهامات التي وجهت إلى الاتحاد بأنه لديه ميول إخوانية, مؤكداً أن أعضاء الاتحاد لا يتحدثون في السياسة، وأنه شارك في ثورة حزيران/ 30يونيو ضد حكم جماعة الإخوان المحظورة.

وعلق رئيس الاتحاد على ما تردد بحل الاتحاد بأنه ليس منطقيّا عقاب الاتحاد على تصرف لاعب، وإلا فليتم حل اتحاد كرة القدم لأن الجميع يعلم ميول اللاعب أبو تريكة الإخواني.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك