4 خطايا أسقطت الفراعنة بين أنياب أسود السنغال

4 خطايا أسقطت الفراعنة بين أنياب أسود السنغال

المصدر: القاهرة - من إبراهيم السيد

سقط المنتخب المصري أمام مضيفه السنغال بهدفين دون رد في افتتاح مباريات المجموعة السابعة من تصفيات أمم أفريقيا 2015.

وسجل المنتخب السنغالي هدفي المباراة في الشوط الاول، ليضمن أول ثلاث نقاط ويتصدر المجموعة مبكرا، وتتعقد فرص الفراعنة في العودة لبطولات أمم أفريقيا للمنتخبات.

وارتكب شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري، واللاعبين مجموعة من الاخطاء التي تسببت في الخسارة التي وضعت مصر في قاع المجموعة التي تضم السنغال وبتسوانا وتونس.

وكانت خطايا الفراعنة كالاتي:

ـ تشكيل سيئ..

بدأ شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري المباراة بتشكيل خاطئ من خلال الدفع باحمد فتحي كظهير أيسر، مع الاعتماد على ثلاثي هجومي لا يشارك بشكل أساسي هم أحمد حمودي لاعب بازل ومحمد صلاح لاعب تشيلسي وخالد قمر لاعب الزمالك.

ـ أخطاء دفاعية..

تسببت أخطاء الثلاثي علي غزال واحمد اوكا وشوقي السعيد في هدفي المنتخب السنغالي الذين أتيا من تمريرات في عمق الدفاع، فارق كبير في السرعات سمح لمهاجمي السنغال بالانفراد بمرمى شريف إكرامي أكثر من مرة.

ـ مستوى المحترفين..

لم يكن السداسي المحترف علي غزال واحمد حمودي ومحمد صلاح واحمد المحمدي ومحمد النني واحمد فتحي على قدر المسؤولية، ظهروا بمستوى سيئ للغاية، وهو ما خلق فجوة كبيرة في المستوى بين المنتخبين المصري والسنغالي، طبعا لصالح أسود التيرانجا.

ـ الطريقة الدفاعية..

أراد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري الخروج من المباراة بأقل خسائر، فدفع بتشكيل غلب عليه الجانب الدفاعي فكانت الخسارة، غريب لم يستغل وجود عناصر هامة من البداية مثل عمرو جمال وحازم امام وأحمد حسن كوكا وصبري رحيل، فحينما دفع بالثلاثي جمال وامام وكوكا كان الاداء في الشوط الثاني أفضل كثيرا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com