مباراة الزمالك والنصر.. الفريق الأبيض يأمل تعثر الإسماعيلي لانتزاع المركز الثاني

مباراة الزمالك والنصر.. الفريق الأبيض يأمل تعثر الإسماعيلي لانتزاع المركز الثاني

المصدر: رويترز

يسعى نادي الزمالك، المنتشي بانتصاراته الأخيرة، لمواصلة مسيرة الفوز عندما يواجه النصر، غدًا الخميس، في افتتاح الجولة الـ 26 لمسابقة الدوري المصري الممتاز، وذلك على أمل تعثر الإسماعيلي وهو ما سيساعده على تجاوزه وانتزاع المركز الثاني، بعد أن حسم النادي الأهلي لقب البطولة بنسبة كبيرة.

ويتأهب الأهلي في غضون المباريات القليلة المقبلة لإعلان تتويجه بطلًا للمسابقة هذا الموسم وللمرة الـ40 في تاريخه، بعد أن وسّع الفارق بينه وبين الإسماعيلي إلى 20 نقطة بعد تصدره للمسابقة برصيد 66 نقطة.

ويدخل الزمالك مباراة النصر وهو يملك 45 نقطة، محتلًا المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة خلف الإسماعيلي، وإن كان للأخير مباراة مؤجلة مع المصري.

وأكد إيهاب جلال مدرب الزمالك أنه لا يسعى لاحتلال مركز الوصيف فقط، ولكنه يطمح في تحقيق الانتصار في مباريات الفريق المقبلة كافة.

وأضاف جلال في تصريحات لموقع الزمالك على الإنترنت: ”لا نلعب على المركز الثاني في الدوري فحسب بل نبحث عن الفوز في كل مباراة“.

وتابع: ”ظروف وصولي متأخرًا للنادي عطلت المنافسة، لكن لي الكثير من الأهداف مثل: التتويج بكأس الاتحاد الأفريقي، وكأس مصر“.

واستقر جلال على التشكيلة التي سيخوض بها مواجهة الغد، والتي لن تختلف عن المباريات السابقة بينما سيواصل مهاجمه الغاني نانا بوكو الغياب بسبب الإصابة، رغم عودته للتدريبات الجماعية.

في المقابل، قال السيد عيد، مدرب النصر، إنه لا يرغب في الحديث عن هبوط فريقه لدوري الدرجة الثانية من الآن بعد تذيله لجدول المسابقة.

وأضاف لـ“رويترز“: ”فريقي تعرض لظروف صعبة للغاية، ويكفي أن أربعة لاعبين من العناصر الأساسية يعانون من الإصابات“.

وتابع: ”هناك فوارق كبيرة بين لاعبي فريقي ولاعبي الأهلي والزمالك ونبذل قصارى جهدنا لأن نكون حاضرين بشكل جيد“.

ويملك النصر 14 نقطة يحتل بها المركز الأخير، ويحتاج إلى معجزة من أجل البقاء في الدوري الممتاز بعد أن اتسع الفارق بينه وبين باقي الفرق القريبة من الهبوط إلى نحو عشر نقاط.

وإلى جانب لقاء الزمالك والنصر، تقام غدًا مباراة أخرى لا تقل أهمية وتجمع بين إنبي، الذي عاد لطريق الانتصارات على حساب الإسماعيلي في الجولة الماضية، مع الاتحاد السكندري الذي يسعى لتحقيق الفوز على أمل الابتعاد عن منطقة الهبوط.

ويحتل الاتحاد السكندري المركز الخامس عشر برصيد 25 نقطة، وهو بذلك أقرب المهددين بالهبوط بعد ثلاثي القاع المؤلف من طنطا، والرجاء، والنصر.

وقال محمد عمر، مدرب الاتحاد، إنه يثق في قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز على إنبي الذي يحتل المركز الثامن برصيد 35 نقطة.

وأضاف لرويترز: ”الفوز على إنبي غدًا سيمنحنا دفعة معنوية هائلة للابتعاد عن منطقة الهبوط، وسيمنح اللاعبين الثقة في تقديم أداء جيد خلال بقية مباريات المسابقة“.

وكشف خالد متولي، مدرب إنبي، عن طموحه مع الفريق الذي تولى مسؤوليته قبل نحو عشرة أيام بقوله: ”الفرصة متاحة أمامنا للمنافسة على أحد مراكز المربع الذهبي.

”أعلم أن ذلك يرتبط بالفوز في جميع مبارياتنا المقبلة، وهذا ما سنعمل لأجله“.

وتقام يوم الجمعة مباراة واحدة بين طلائع الجيش وبتروجت، فيما تستكمل مباريات الجولة، يوم السبت، بإقامة 4 مباريات، إذ يلتقي سموحة مع الرجاء، والأسيوطي مع الداخلية، والإسماعيلي مع طنطا، والأهلي مع الإنتاج الحربي على استاد القاهرة.

وتختتم الجولة، يوم الأحد المقبل، بمباراتين، إذ يلتقي المقاولون العرب مع المصري، ومصر للمقاصة مع وادي دجلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com