حسام: الزمالك لم يكن مؤهلا للبقاء في دوري الأبطال

حسام: الزمالك لم يكن مؤهلا للبقاء في دوري الأبطال

القاهرة – بدا حسام حسن مدرب الزمالك وكأنه يشعر بالرضا بعدما اختتم فريقه الحاصل على اللقب خمس مرات مشواره في دوري أبطال إفريقيا بخسارته أمام الهلال السوداني في الجولة الأخيرة من دور المجموعتين الجمعة.

وبعدما تأكد خروج الزمالك قبل حتى أن يحل ضيفا على الهلال في الخرطوم تلقت شباك الفريق المصري هدفا في كل شوط ليخسر 2-1 ويبقى في ذيل المجموعة الأولى بعدما خسر أربع مرات في ست مباريات ولم يجمع سوى أربع نقاط.

ومع انتقادات لأرضية الملعب ولأداء الحكام قال حسام أيضا بعدما خسر فريقه 2-1 وودع المسابقة مع الهلال تاركين بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي لثنائي الكونجو الديمقراطية مازيمبي وفيتا كلوب إن فريقه لم يكن ”مؤهلا“ للعب في المربع الذهبي.

وأبلغ حسام المدرب السابق لمنتخب الأردن والذي عاد لقيادة الزمالك في وقت سابق هذا الشهر الصحفيين ”الزمالك يبني الآن في فريقا جديدا وخاض مباراة الهلال وهو يضع هدفا للفوز بها من أجل الدعم المعنوي للفريق.“

وأضاف بعد ثاني هزيمة في مباراتين منذ عين خلفا لأحمد حسام ميدو عقب الهزيمة أمام مازيمبي في الجولة الرابعة في نهاية تموز/يوليو ”أعتقد لو ذهب فريقي إلى الدور التالي فإنه غير مؤهل للعب فيه لأني أملك 18 لاعبا فقط ولا وقت لدينا لإعدادهم في حالة تأهلنا لقبل النهائي.“

وغير الزمالك تشكيلته بالكامل تقريبا بعد نهاية الموسم المحلي في مصر الشهر الماضي حيث توج بطلا لمسابقة الكأس المحلية تاركا لقب الدوري الممتاز لغريمه المحلي الأهلي.

وتعاقد الزمالك مع فريق كامل تقريبا معظمهم من المحليين بينما استغنى عن معظم لاعبيه الكبار كالحارس عبد الواحد السيد والمدافع محمود فتح الله والمهاجم طويل القامة أحمد جعفر.

وبعدما خرج الزمالك من دوري أبطال إفريقيا سيكون أمام حسام شهر تقريبا لتجهيز لاعبيه وإعدادهم لانطلاق الموسم المحلي الجديد في مصر في منتصف سبتمبر أيلول حيث سيواجه الأهلي في كأس السوبر المصرية.

وقال حسام الذي احتفل قبل أيام فقط بعيد ميلاده الثامن والأربعين ”الآن نتطلع للموسم الجديد من خلال خوضنا لعدد من المباريات وكنا نريد علاوة على المعنويات أن نمهد لبداية جيدة في الموسم القادم.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com