حمدي النقاز ليس الأول.. هذه الصفقات هربت من نادي الزمالك أيضا – إرم نيوز‬‎

حمدي النقاز ليس الأول.. هذه الصفقات هربت من نادي الزمالك أيضا

حمدي النقاز ليس الأول.. هذه الصفقات هربت من نادي الزمالك أيضا

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

انضم حمدي النقاز ظهير أيمن منتخب تونس إلى قائمة الصفقات الهاربة من نادي الزمالك المصري بعد أن حضر إلى القاهرة وتواجد في مؤتمر تقديمه لوسائل الإعلام، ووقع عقود انتقاله للزمالك قبل أن يغادر إلى بلاده ويرفض الانتظام في تدريبات فريقه الجديد.

وتلقت جماهير الزمالك صدمة قوية خاصة أنها كانت تعقد الآمال على صفقة النقاز من أجل ترميم الجبهة اليمنى التي تعاني بشكل واضح في الفترة الأخيرة، مع تراجع مستوى حازم إمام القائد والظهير الأيمن.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي أبرز الصفقات الهاربة من نادي الزمالك في الفترة الأخيرة:

جيوفري سيري دي

تعاقد نادي الزمالك مع اللاعب الإيفواري جيوفري سيري دي في صيف 2008 قادماً من نادي وفاق سطيف الجزائري بعد تألقه في البطولة العربية مع عملاق الجزائر.

وراهن الزمالك على هذه الصفقة بعدما وقع اللاعب على عقود انتقاله للفريق الأبيض قبل أن يكتشف مسؤولو الزمالك في اللحظات الأخيرة أن اللاعب مازال متعاقداً لمدة 4 مواسم أخرى.

ورحل سيري دي بعدها إلى نادي سيون السويسري، وقدم الزمالك شكوى ضد اللاعب وتقرر إيقافه لمدة 4 أشهر وتغريمه 40 ألف يورو.

كالابا

انضم الزامبي رينفورد كالابا للزمالك في يناير 2010 قادماً من سبورتنج براجا البرتغالي على سبيل الإعارة.

وفوجئ مسؤولو الزمالك بسفر اللاعب إلى بلاده لإنهاء متعلقاته قبل أن يرحل إلى بلاده لينضم لفريق مازيمبي الكونغولي ويرفض الانتقال للزمالك.

إريك بيكوي

وقع اللاعب الغاني إريك بيكوي مهاجم فريق أشانتي كوتوكو للزمالك وانضم للفريق الأبيض.

وتعثرت مفاوضات الزمالك لضم اللاعب الغاني بعدما وقع قبل أن يهرب إلى بلاده ثم ينضم بعدها لبتروجت.

شريف عبد الفضيل

يبقى شريف عبد الفضيل مدافع الأهلي الأسبق إحدى الصفقات الهاربة أيضاً من نادي الزمالك بشكل غريب ومثير للجدل.

وأرسل شريف عبد الفضيل شقيقه نبيل في جلسة تفاوضية بنادي الزمالك مع مسؤولي القلعة البيضاء، ولكن العرض المالي في الأهلي وصل لمقابل أعلى ليغير اللاعب رأيه بعدما كان في طريقه بالسيارة للتوقيع للفريق الأبيض ليحول مساره لفيلا المهندس عدلي القيعي مدير التعاقدات الحالي بالأهلي ويوقع عقود انضمامه للفريق الأحمر.

أحمد الشيخ

وقع أحمد الشيخ لاعب وسط فريق المقاصة عقود انتقاله لنادي الزمالك بشكل رسمي، ليتم حسم صفقة انتقاله في شهر يناير 2015 قبل أن يتغير مساره في نهاية الموسم.

ووقع الشيخ بعد نهاية الموسم للأهلي، ورفض تفعيل عقده مع الزمالك؛ ما أثار أزمة حادة كادت تؤدي لإيقافه، ليرحل للأهلي بعدها باستمارة الرغبة.

مؤمن زكريا

من أشهر الصفقات التي شهدت هروباً من الزمالك المهاجم مؤمن زكريا الذي كان لاعباً معاراً من إنبي للزمالك حتى يناير 2015 قبل أن يفتح مسؤولو القلعة البيضاء ملف ضمه نهائياً ولكن مغالاة مسؤولي إنبي أجلت الأمور قبل أن يدخل الأهلي منافساً بقوة.

وبعد جلسة شهدت توقيع مؤمن زكريا مع أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك الأسبق، تقاعس مسؤولو القلعة البيضاء عن سداد المقابل المالي؛ ليرحل للنادي الأهلي الذي تقدم بعرض مالي أكبر لضمه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com