تقرير: محمد صلاح حسم جائزة أفضل لاعب أفريقي (فيديو)

تقرير: محمد صلاح حسم جائزة أفضل لاعب أفريقي (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

كشف الإعلامي خالد الغندور عن استقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على منح جائزة أفضل لاعب في عام 2017 للنجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، وذلك بعد أيام قليلة من فوزه بجائزة أفضل لاعب من جانب هيئة الإذاعة البريطانية ”بي بي سي“.

وأكد الغندور خلال برنامجه أن صلاح حسم الجائزة، وتم تبليغ قادة الاتحاد الأفريقي ”كاف“ بهذا القرار لبدء ترتيبات الحفل.

ويقيم الاتحاد الأفريقي في الرابع من يناير المقبل، حفل توزيع جوائزه السنوية، وذلك في العاصمة الغانية أكرا.

كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم القد أعلن اللائحة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي، والمكونة من المصري محمد صلاح والغابوني بيار إيميريك أوباميانغ والسنغالي ساديو مانيه.

واختير صلاح الأسبوع الماضي أفضل لاعب في بطولة الدوري الإنجليزي، خلال شهر نوفمبر، كما اختارته هيئة الإذاعة البريطانية ”بي بي سي“ الشهر الماضي، أفضل لاعب أفريقي لسنة 2017.

وبفضل هذا التألق تلقى نادي ليفربول الإنجليزي، عرضًا مغريًا من ريال مدريد؛ للتعاقد مع محمد صلاح، نجم الفريق الإنجليزي، ومتصدر هدافي الدوري الإنجليزي.

وقالت صحيفة دايلي ستار، إن ريال مدريد، عرض صفقة تبادلية، ينتقل بموجبها صلاح نحو سانتياغو برنابيو، على أن يدفع بغاريث بيل نحو أنفيلد رود.

وقالت ذات الصحيفة، إن ريال مدريد مستعد لدفع 88 مليون جنيه إسترليني، للتعاقد مع صلاح، إن رفض بيل أو ليفربول فكرة الصفقة التبادلية.

وساهم صلاح بشكل كبير في قيادة منتخب ”الفراعنة“ في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، والتأهل للمشاركة في المونديال للمرة الأولى منذ 1990 وسجل هدفين في مباراة حاسمة ضمن التصفيات أمام الكونغو 2-1.

كما تألق الموسم الماضي أيضًا مع روما الإيطالي وساهم في قيادته إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري بتسجيله 15 هدفًا، كما قاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية في الغابون (خسر أمام الكاميرون) مطلع سنة 2017، وانتقل صلاح مطلع الموسم الحالي إلى ليفربول مقابل 39 مليون جنيه استرليني، ما جعل منه أغلى لاعب عربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com