مصر.. مجلس النواب ينصف مرتضى منصور في أزمة نادي الزمالك النهري

مصر.. مجلس النواب ينصف مرتضى منصور في أزمة نادي الزمالك النهري

المصدر: أحمد رامي - إرم نيوز

أنصف مجلس النواب المصري، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، في أزمة إزالة السور،  الذي أقامه الزمالك، على النادي النهري.

وأرسل المجلس مذكرة تفصيلية، إلى رئاسة الوزراء، عن تقرير لجنة الإدارة المحلية بالمجلس، برئاسة المهندس أحمد السجيني،  عن المخالفات التي ارتكبتها محافظة الجيزة، ورئيس حي العجوزة؛ باقتحام نادي الزمالك النهري، وتدميره دون سند قانوني.

وأكد الخطاب، المرسل من قبل مجلس النواب لرئاسة الوزراء، أن السور الذي تم إزالته بكامل ارتفاعه، صادر له ترخيص بناء، لا يتضمن ارتفاعًا محددًا، وأن الإزالة التي تمت من المحافظة وحى العجوزة، كانت غاشمة، ولم تستخدم خلالها المعدات الهندسية المخصصة لمثل تلك الأعمال؛ ما نتج عنها إزالة السور بأكمله، بينما الأصل هو إزالة الجزء المخالف فقط.

وأدان تقرير اللجنة، المحافظ ورئيس حي العجوزة؛ لوجود مخالفات بالتعدي على الكورنيش، بأسوار مماثلة، والمحافظة عاجزة عن إزالتها.

وكشفت اللجنة في تقريرها، أن المخالفة الوحيدة الخاصة بالمبنى النهري لنادي الزمالك، كانت متمثلة في وجود ”سلّم“ أمام البوابات، وأن تلك البوابات، مقامة بذات ارتفاع البوابة القديمة، بارتفاع 5 متر.

وتضمنت توصيات اللجنة، إلزام كافة الأطراف، بوقف أي إجراءات أو أعمال لمدة أسبوع، وإلزام نادي الزمالك، بإزالة الدرجات المنشأة أمام البوابات.

كما ألزم التقرير محافظ الجيزة، بإفادة اللجنة خلال مدة لا تزيد عن 15 يومًا، ببيان تفصيلي، يشمل حصرًا لحجم ونوع التعديات،  الواقعة على كورنيش النيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com