ميركاتو النادي الأهلي يشتعل مبكرًا.. مفاوضات مع نجمي الدوري المصري

ميركاتو النادي الأهلي يشتعل مبكرًا.. مفاوضات مع نجمي الدوري المصري

يبدو أن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي المصري، يرغب في إشعال سوق الانتقالات الشتوية في يناير المقبل مبكرًا، من أجل دعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي ببضع صفقات مميزة استعدادًا لخوض منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا 2018، التي يرغب المجلس الجديد للقلعة الحمراء في الفوز بها؛ لتكون خير بداية خاصة أن المجلس السابق برئاسة محمود طاهر فشل في تحقيق اللقب الأفريقي منذ عام 2013.

وقرر الخطيب استغلال علاقاته الجيدة بمسؤولي نادي مصر للمقاصة، من أجل إنهاء صفقة الظهير حسين الشحات خلال فترة الانتقالات الشتوية، خاصة أن تأجيل التعاقد مع اللاعب لبداية الموسم المقبل يعني الحرمان من جهوده في بطولة دوري أبطال أفريقيا؛ لأنه سيشارك مع مصر للمقاصة في بطولة الكونفدرالية، وتنص لوائح الكاف على عدم مشاركة اللاعب في بطولات أفريقيا في الموسم نفسه مع ناديين مختلفين.

وترددت أنباء قوية عن حصول الأهلي على توقيع حسين الشحات بشكل مبدئي، كسلاح للضغط على إدارة المقاصة؛ لإنهاء المفاوضات في يناير وليس في بداية الموسم المقبل، ولقطع الطريق على الأندية الأخرى التي ترغب في التعاقد معه مثل: الزمالك، والنصر السعودي.

وعن انتقال لاعب المقاصة حسين الشحات للأهلي في يناير المقبل، قال المشرف العام على الكرة بمصر للمقاصة: “مشاركة الفريق الفيومي في بطولة دوري أبطال أفريقيا بنسختها المقبلة، ستمنع الإدارة من بيع حسين الشحات في يناير المقبل”.

وأضاف: “الأهم في الإدارة هو التوقيت، والوقت غير مناسب لبيع حسين الشحات في يناير، لا سيما وأن الفريق يطمح في تحسين أوضاعه بمسابقة الدوري الممتاز، بالإضافة إلى المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا بنسختها المقبلة”.

وتابع مسؤول المقاصة: “نفكر في دعم الفريق بشكل أفضل في يناير المقبل، حتى نخطو خطوة للأمام، وسنرجئ ملف بيع اللاعبين إلى نهاية الموسم”.

وفي الإطار ذاته، يضغط الأهلي بقوة على مسؤولي الإنتاج الحربي؛ لإنهاء صفقة عمر السعيد مهاجم الفريق والمنافس على لقب هداف الدوري العام هذا الموسم، خاصة أن حسام البدري المدير الفني للفريق طلب التعاقد مع اللاعب، في ظل عدم وجود بديل مناسب للمغربي وليد أزارو في مركز رأس الحربة، بعد غموض مصير مروان محسن، الغائب منذ ما يقرب من عام بسبب إصابة الرباط الصليبي، وتقدم سن متعب وعدم اقتناع حسام البدري بمستواه الفني والبدني.

ويعتبر الثنائي عمرو السعيد وحسين الشحات، من أبرز نجوم الدوري المصري منذ انطلاقه هذا الموسم.

كما دخل الأهلي في منافسة قوية مع غريمة التقليدي الزمالك للتعاقد مع طه ياسين الخنيسي مهاجم الترجي التونسي ومنتخب تونس الأول، ويواجه النادي صعوبة في ضم اللاعب بسبب رغبته في الاحتراف الأوروبي، عقب مشاركته مع منتخب بلاده في كأس العالم 2018 في روسيا، فضلاً عن أن الترجي يرغب في ضم علي معلول ظهير أيسر الأهلي في صفقة تبادلية مع الخنيسي إذا وافق المهاجم على الانتقال للقلعة الحمراء.