الزمالك يتخطى الهلال في دوري أبطال أفريقيا

الزمالك يتخطى الهلال في دوري أبطال أفريقيا

القاهرة – تغلب الزمالك على ضيفه الهلال 2-1 في الجولة الثانية من دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم السبت.

وحصد الزمالك الذي لعب في غياب الجمهور في القاهرة أول ثلاث نقاط له في المجموعة الأولى ليتساوى مع الهلال ممثل السودان وينتظر نتيجة لقاء مازيمبي مع مواطنه فيتا كلوب وكليهما من الكونغو الديمقراطية الأحد، في نفس المجموعة.

ويملك فيتا كلوب الذي هزم الزمالك في الجولة الأولى في وقت سابق هذا الشهر ثلاث نقاط أيضاً، بينما يأتي مازيمبي في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

وتقدم الزمالك بهدف للمهاجم دومينيك داسيلفا بعد ست دقائق من البداية عندما ارتقى لتمريرة عرضية من الظهير الأيسر محمد عبد الشافي وسددها برأسه في الزاوية اليمنى لحارس الهلال جمعة عواض.

وأدرك مدثر إبراهيم (كاريكا) التعادل للهلال في الدقيقة 25 مستغلاً خطأ المدافع ياسر إبراهيم لينفرد بالحارس عبد الواحد السيد ويراوغه ويودع الكرة في المرمى دون عناء.

ونجح عبد الشافي في إحراز الهدف الثاني للزمالك قبل نهاية الشوط الثاني بتسع دقائق عندما استقبل كرة على حدود منطقة جزاء الهلال سددها بقدمه اليمنى على يمين الحارس.

وسيطر الهلال على اللعب رغم تأخره بالهدف المبكر وأضاع فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 14 عندما اخترق بكري المدينة دفاع الزمالك لكن الحارس عبد الواحد خرج لملاقاته في توقيت جيد ليبعد الكروة عن مرماه.

ولم يتمكن كاريكا من استغلال فرصة أخرى بعدها بدقيقة واحدة أبعدها مدافعو الزمالك.

وعاد الزمالك للاستحواذ على الكرة وكاد يوسف إبراهيم (أوباما) أن يضاعف النتيجة للزمالك لكن تسديدته القوية في الدقيقة 19 حولها الحارس عواض إلى ركنية.

وسدد مؤمن زكريا كرة مباغتة منتصف الشوط الأول مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الهلال.

وضاعف الزمالك ضغطه في بداية الشوط الثاني وتعددت الركنيات لصالحة دون أن يستغلها المهاجمون.

وتألق حارس الهلال بعد أن انقذ مرماه من تسديدة البديل حازم إمام بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني وتصدى بعد دقيقة واحدة لتسديدة زكريا.

وكاد إبراهيم أن يكرر نفس خطأ الشوط الأول الذي تسبب في هدف الهلال عندما أعاد برأسه الكرة ضعيفة لحارسه في ظل تداخل كاريكا.

وأهدر البديل مامادو كوليبالي فرصة الهدف الثاني للهلال قبل نهاية المباراة بربع ساعة عندما تلقى عرضية.

وسدد محمد إبراهيم كرة قوية قبل نهاية المباراة بخمس دقائق تصدى لها الحارس بثبات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com