القضاء المصري يصدر أحكامًا بالمؤبد والسجن في ”أحداث استاد الدفاع الجوي“

القضاء المصري يصدر أحكامًا بالمؤبد والسجن في ”أحداث استاد الدفاع الجوي“

المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

أصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأحد، أحكاماً متفاوتة بالسجن المؤبد والمشدد ضد المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ“أحداث ستاد الدفاع الجوي“، التي وقعت قبل مباراة كرة القدم، بين ناديي الزمالك وانبي باستاد الدفاع الجوي، وأسفرت عن مقتل عدد من المشجعين.

وقضت المحكمة بالسجن المؤبد لمتهمين اثنين، والسجن المشدد 10 سنوات لثلاثة متهمين آخرين، فيما أصدرت حكمها بالسجن المشدد 7 سنوات للمتهم الأشهر في القضية ”سيد مشاغب“ و4 آخرين، والمشدد 3 سنوات لثلاثة متهمين، وعامين لمتهم واحد، فيما قضت ببراءة اثنين من المتهمين.

كانت النيابة العامة أحالت جميع المتهمين القضية للمحاكمة في فبراير 2015، التي وقعت قبل مباراة كرة القدم بين ناديي الزمالك وإنبي باستاد الدفاع الجوي، وأسفرت عن مقتل 20 مشجعًا للمحاكمة.

وأثبتت التحقيقات أن جماعة الإخوان الإرهابية، وفقاً لتصنيف الحكومة المصرية، دعمت تلك الأحداث لإثارة الفوضى، واستغلال علاقة بعض قياداتها ببعض مشجعي نادي الزمالك ”وايت نايتس“ في ارتكاب الأحداث، حيث وجهت لهم تهم ارتكاب جرائم البلطجة والقتل العمد، وتخريب المنشآت الحكومية والحيوية والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة وألعاب نارية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com