بعد التهديد بالانسحاب.. ماذا فعل الاتحاد الآسيوي ليجنب الإمارت مواجهة قطر؟

بعد التهديد بالانسحاب.. ماذا فعل الاتحاد الآسيوي ليجنب الإمارت مواجهة قطر؟

المصدر: فريق التحرير

أجرى الاتحاد الآسيوي بكرة القدم تغيرات مهمة في المجموعات الخاصة ببطولة تصفيات كاس أسيا للناشئين المقبلة، بعد رفض منتخب الإمارات خوض تصفياته إلى جانب منتخب قطر التي من المقرر أن تستضيف المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات اليمن وبنغلادش بسبب الأزمة الخليجية.

وهدد منتخب الإمارات بالانسحاب من البطولة وعدم خوض التصفيات بسبب وقوعها إلى جانب منتخب قطر.

وبحسب بيان الاتحاد العراقي لكرة القدم، قرر الاتحاد الآسيوي إجراء تغيرات مهمة على المجموعات الآسيوية ليتم نقل منتخب العراق إلى المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات قطر واليمن وبنغلادش التي ستستضيفها الدوحة وجعله على رأس المجموعة، بينما تم نقل منتخب الإمارات إلى المجموعة الثانية والتي تضم منتخبات النيبال المستضيف والهند وفلسطين.

وأرسل الاتحاد الآسيوي كتاب شكر إلى ”الاتحاد العراقي“ يثمن فيه الدور الكبير الذي لعبه في مسألة عدم إدخال الاتحاد الآسيوي في أزمة حقيقة، كادت أن تعصف بالبطولة الآسيوية تحت سن 16 عاما، بالإضافة إلى التأكيد على أن منتخب العراق سيكون على رأس مجموعته كونه بطلا للقارة في نسختها السابقة.

وتنطلق منافسات المجموعة في الدوحة بالعشرين من الشهر الحالي وسيخوض منتخب العراق مباراته الأولى أمام منتخب بنغلادش على أن يلتقي منتخب قطر في اللقاء الثاني ويختتم مبارياته بمواجهة منتخب اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com