ماذا قال عمر السومة بعد أول أهدافه الدولية وقيادته المنتخب السوري لملحق المونديال؟ (فيديو)

ماذا قال عمر السومة بعد أول أهدافه الدولية وقيادته المنتخب السوري لملحق المونديال؟ (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

أعرب عمر السومة، لاعب منتخب سوريا، عن سعادته الكبيرة وفخره بقيادة منتخب بلاده للتأهل لملحق كأس العالم، بعد التعادل مع إيران، اليوم الثلاثاء، في تصفيات المونديال.

وسجّل السومة هدفًا في الوقت القاتل لتتمسك سوريا بحلم التأهل لكأس العالم لأول مرة في تاريخها بعدما تعادلت على أرض إيران، المتأهلة سلفًا للنهائيات، 2-2، اليوم الثلاثاء.

وهذا أول هدف دولي للسومة، هدّاف الدوري السعودي في آخر ثلاثة واسم، منذ انضمامه لمنتخب بلاده في لقاء قطر السابق، لكنه قد يكون الأغلى في تاريخ سوريا.

وقال السومة خلال تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: ”الحمدلله، الله أكرمني بتسجيل هدف في آخر دقيقة، وتأهلنا للملحق، وسنكمل المشوار، وبدأنا تصفيات من جديد، ولا أعرف توقيت المباراة المقبلة، وأدعو الله أن يقدّرنا على إسعاد جماهيرنا، وأشكر كل اللاعبين، ولم يقصر أحد“.

فيما شدّد مارديك مارديكيان، لاعب المنتخب السوري، وهو يبكي: ”كنا نلعب من أجل سوريا، والشعب السوري، والأطفال، والحمدلله هذا بفضل دعوات الشعب السوري، ومحبتنا لبعض، وأنهينا مرحلة، وسنعمل بقوة للمرحلة المقبلة، والأمل ما زال موجودًا، وسوريا لم تفقد الأمل أبدًا في أي شيء“.

وباتت سوريا، التي تخوض جميع مبارياتها خارج أرضها في ظل الصراع الدائر منذ ست سنوات، على أعتاب إنجاز تاريخي، حيث بلغت الملحق المؤهل للنهائيات باحتلال المركز الثالث برصيد 13 نقطة.

وتتفوق سوريا بفارق الأهداف عن أوزبكستان صاحبة المركز الرابع حيث تعادلت سلبيًا مع ضيفتها كوريا الجنوبية التي رافقت إيران إلى نهائيات روسيا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، بينما يخوض صاحبا المركز الثالث في المجموعتين مواجهة فاصلة، ويلعب الفائز مع فريق من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة