تونس تهزم الكونغو الديمقراطية وتقطع خطوة مهمة نحو التأهل لروسيا.. والمغرب تكتسح مالي

تونس تهزم الكونغو الديمقراطية وتقطع خطوة مهمة نحو التأهل لروسيا.. والمغرب تكتسح مالي

المصدر: رويترز

قطعت تونس خطوة هامة نحو التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2018 بفوزها على أرضها 2-1 على الكونغو الديمقراطية ؛لتنفرد بصدارة مجموعتها بالتصفيات الأفريقية ،يوم الجمعة.

وافتتح المدافع ياسين مرياح التسجيل لتونس من ركلة جزاء بعد 18 دقيقة وسط حماس نحو 50 ألف مشجع في استاد ”رادس“.

وأدرك سيدريك باكامبو التعادل للضيوف مستفيدًا من خطأ دفاعي فادح قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول.

لكن لاعب الوسط غيلان الشعلاني أعاد التقدم مجددًا لأصحاب الأرض من تسديدة قريبة المدى بعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني ؛ليدعم فرص تونس في التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها.

وبفوزه الثالث على التوالي، انفرد منتخب تونس بصدارة المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط متفوقًا بفارق ثلاث نقاط على الكونغو الديمقراطية المنافس المباشر.

وسيلتقي المنتخبان، الثلاثاء المقبل، في ”كينشاسا“ في الجولة الرابعة بالمجموعة التي تضم أيضًا ليبيا وغينيا.

من ناحيته، حقق المنتخب المغربي لكرة القدم أول 3 نقاط له في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018 بتغلبه على ضيفه منتخب مالي 6 / صفر ،خلال المباراة التي جمعتهما، يوم الجمعة، في المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات.

وسجل أهداف المنتخب المغربي حكيم زيياش (هدفين) الأول من ركلة جزاء في الدقيقة الـ19 ،والثاني في الدقيقة الـ61 ،وخالد بوطيب في الدقيقة الـ27 ،وأشرف حكيمي في الدقيقة الـ72 ،وفيصل فجر في الدقيقة الـ86 ،وميمون ماهي في الدقيقة الـ88.

وشهدت المباراة طرد لاعبين من مالي هما باكاي ديباسي في الدقيقة الـ57 و محمد عمر كوناطي في الدقيقة الـ67.

بهذا الفوز رفع المنتخب المغربي رصيده إلى خمس نقاط في صدارة الترتيب، مؤقتًا، انتظارًا لما ستسفر عنه مباراة الجابون مع ضيفه منتخب كوت ديفوار التي تقام، غدًا الأحد، فيما توقف رصيد منتخب مالي عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

ويلعب المنتخب المغربي مع مضيفه مالي ،يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الرابعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com