”الوحدات الأردني“ يجمد عضوية 3 من هيئته العامة بعد عرض فيدو مثير للجدل

”الوحدات الأردني“ يجمد عضوية 3 من هيئته العامة بعد عرض فيدو مثير للجدل

المصدر: حمزة أبورمان – إرم نيوز

 قررت إدارة نادي الوحدات في اجتماع طارئ عقده مساء السبت، تجميد عضوية 3 أعضاء مع توصية بفصلهم من عضوية النادي خلال اجتماع الهيئة العامة، عقب فيديو نشرته اللجنة الثقافية في مبنى النادي بالعاصمة عمان قبل أيام، أثار الجدل في الشارع الأردني حيث وصفه البعض بأنه يمس الهوية الوطنية الأردنية ويسيء للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وبعض الزعماء العرب.

وقال رئيس النادي يوسف الصقور في تصريحات صحافية، إن الاجتماع الطارئ لا يزال قائماً وإنه تم اتخاذ جملة قرارات منها عمل لجنة التحقيق، وقررت اللجنة إصدار بيان استنكار وإدانة لما ورد في مقطع الفيديو المتداول والتعبير عن الاستنكار والرفض للتطاول على رموز الدولة وزعماء دول شقيقة.

وأكد الصقور أن النادي وحسب الأنظمة يُسمح له بتجميد العضوية على أن يُعرض القرار على الهيئة العامة، إذ إن الهيئة الإدارية قررت فصلهم بانتظار القرار وفق اللوائح الداخلية.

وقررت الهيئة الإدارية للنادي تجميد اللجنة الثقافية في النادي، وإلغاء البرامج الثقافية كاملة في النادي اعتبارا من اليوم، وإلزام اللجان الأخرى باطلاع الإدارة على محتوى الفعاليات والنشاطات قبل عرضها.

وكان رجال الأمن أوقفوا (3) أشخاص حتى مساء السبت وخضعوا للتحقيق، قبل أن تتم إحالة المتورطين بعرض الفيديو إلى محكمة أمن الدولة، وفق تصريح أفاد به مصدر أمني.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي على نحو واسع الفيديو المثير للجدل الذي عرضته اللجنة الثقافية في نادي الوحدات خلال مجريات المسابقة الثقافية ”مي وملح“ التي تجرى في سهرات رمضانية، تضمن الإساءة لرموز الدولة الأردنية.

وحذر مصدر أمني مسؤول المواطنين من تداول الفيديو المسيء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتحت طائلة المساءلة القانونية لكل من يقوم بنشره ويساهم في انتشاره.

https://www.youtube.com/watch?v=47UruppJjUM

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com