اليوم.. أبوظبي تحتضن قرعة تصفيات كأس آسيا “الإمارات 2019” – إرم نيوز‬‎

اليوم.. أبوظبي تحتضن قرعة تصفيات كأس آسيا “الإمارات 2019”

اليوم.. أبوظبي تحتضن قرعة تصفيات كأس آسيا “الإمارات 2019”

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

يقام، اليوم الاثنين، في العاصمة الإماراتية أبوظبي سحب قرعة تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، حيث يتنافس 24 منتخباً من أجل الفوز بالبطاقات الـ12 المتبقية في النهائيات.

وسوف يتم تقسيم المنتخبات الـ24 في القرعة إلى 6 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، لتتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين خلال الفترة من الـ 28 من آذار/ مارس 2017 ولغاية الـ 27 من آذار/ مارس 2018.

وبلغت منتخبات إيران والصين وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا وأوزبكستان وتايلاند والعراق والسعودية وقطر وسوريا والإمارات، البلد المضيف، النهائيات من خلال التصفيات المزدوجة السابقة.

وتأهل 24 منتخبا للمشاركة في التصفيات النهائية بعد التصفيات السابقة والتصفيات المؤهلة، كما أقصي منتخب الكويت بشكل رسمي لفشله في حل مشكلة إيقافه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“، كما أعلن منتخب غوام انسحابه من التصفيات.

وعوض الاتحاد الآسيوي المنتخبين من خلال تأهل منتخبي نيبال، بطل كأس التضامن الآسيوي، ووصيفه منتخب ماكاو.

وتضم قائمة المنتخبات الـ24 المتأهلة للتصفيات النهائية 6 منتخبات عربية، وهي: الأردن والبحرين وعمان وفلسطين واليمن، تملك أغلبها حظوظا قوية للتأهل للنهائيات.

وقرر الاتحاد الأسيوي توزيع المنتخبات الـ 24 إلى 6 مجموعات سيتأهل منها صاحبا المركزين الأول والثاني للنهائيات، وستوزع المجموعات حسب ترتيب المنتخبات الآسيوية في تصنيف ”الفيفا“.

وحسب التصنيف الدولي للمنتخبات الآسيوية فالقرعة ستعرف 4 مستويات تضم كل منها المنتخبات الآتية:

المستوى الأول: الأردن وعمان والفلبين والبحرين وقرغيزستان وكوريا الشمالية.

المستوى الثاني: الهند وفلسطين وطاجكستان وفيتنام وهونغ كونغ وتركمانستان.

المستوى الثالث: المالديف ولبنان واليمن وأفغانستان والصين تايبيه وميامار.

المستوى الرابع: ماليزيا وسنغافورة وكامبوديا والنيبال وبوتان وماكاو.

وتأمل عدة منتخبات في تحقيق إنجاز تاريخي خلال التصفيات واستغلال زيادة عدد منتخبات النهائيات لـ24 منتخبا للظهور للمرة الأولى في النهائيات أو العودة للصفوة القارية مجددا.

ومن بين المنتخبات التي تأمل في تحقيق إنجاز تاريخي والتواجد للمرة الثانية في النهائيات، اليمن ولبنان وفلسطين، الذي تأهل في النسخة الماضية من بوابة كأس التحدي الآسيوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com