المنتخب القطري يطيح بألمانيا ويصعد لدور الـ 8 في مونديال اليد – إرم نيوز‬‎

المنتخب القطري يطيح بألمانيا ويصعد لدور الـ 8 في مونديال اليد

المنتخب القطري يطيح بألمانيا ويصعد لدور الـ 8 في مونديال اليد
Men's Handball - Germany v Qatar - 2017 Men's World Championship Second Round, Eighth Finals - AccorHotels Arena, Paris, France - 22/01/17 - Rafael Capote of Qatar in action. REUTERS/Benoit Tessier

المصدر: برلين - إرم نيوز

استعاد المنتخب القطري لكرة اليد كثيرًا من بريقه في بطولة العالم الـ 25 المقامة حاليًا في فرنسا وقلب تأخره بهدف في الشوط الأول لفوز ثمين 21/20 على نظيره الألماني في الشوط الثاني ليطيح بالمنتخب الألماني من البطولة ويتأهل بجدارة إلى دور الـ 8.

ويلتقي المنتخب القطري (العنابي) في دور الـ 8 بعد غد الثلاثاء مع نظيره السلوفيني.

وأنهى المنتخب الألماني الشوط الأول لصالحه بنتيجة 10/9 حيث وضحت الندية بين الفريقين منذ الدقيقة الأولى.

وفي الشوط الثاني، قلب العنابي الطاولة على المنتخب الألماني وانتزع الفوز الثمين في الدقائق الأخيرة من المباراة ليشق طريقه بجدارة إلى دور الـ 8 للبطولة.

وأكد العنابي بهذا أن وصوله للمباراة النهائية في النسخة الماضية من المونديال، والتي استضافتها بلاده قبل عامين، لم يكن عن طريق الصدفة أو مساندة الأرض والجمهور فقط وإنما يتمتع الفريق بمستوىً جيد يؤهله لمقارعة الكبار.

وفقدت البطولة اليوم منتخبًا من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب حيث خرج المنتخب الألماني من دور الـ 16 للبطولة بعد شهور من فوزه بلقب بطولة أوروبا وبعد شهور قليلة من فوزه بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية الماضية (ريو دي جانيرو 2016).

وهذه هي المفاجأة الكبيرة الثانية التي تشهدها البطولة اليوم حيث جاء خروج المنتخب الدنماركي الفائز بذهبية الأولمبياد أمام نظيره المجري ليكون مفاجأة كبيرة أخرى في البطولة.

وكان المنتخب الألماني متقدمًا معظم فترات المباراة ولكن العنابي لقنه درسًا قاسيًا في الدقائق الثالث الأخيرة من المباراة حيث تعادل معه 20/20 في الدقيقة 57 ثم قلب النتيجة لصالحه 21/20 في نهاية اللقاء رغم الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها نجوم المنتخب الألماني.

ولم يحتسب الحكام هدفًا سجله المنتخب القطري مع صفارة نهاية اللقاء مؤكدين تسجيل الهدف بعد صفارة النهاية ليفوز العنابي بفارق هدف واحد فقط.

ولم يستفد المنتخب الألماني من نحو 20 تصد لحارسه أندرياس فولف في مواجهة الهجوم الكاسح للعنابي على مدار الشوطين حيث شهدت المباراة أفضل أداء للعنابي منذ فترة طويلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com