علي بن الحسين: الاتحادان الإماراتي والأردني أكثر نزاهة من ”فيفا“

علي بن الحسين: الاتحادان الإماراتي والأردني أكثر نزاهة من ”فيفا“
FIFA Vice President Prince Ali bin al-Hussein of Jordan attends the CONMEBOL ordinary congress in Luque March 4, 2015. The South American Football Confederation (CONMEBOL) will support Sepp Blatter?s re-election as FIFA president in May, a CONMEBOL source told Reuters on Tuesday. Blatter, who has headed FIFA since 1998, flew into Asuncion on Tuesday on the eve of CONMEBOL?s congress that will hand its president, Paraguayan Juan Angel Napout, another four-year term. REUTERS/Jorge Adorno (PARAGUAY - Tags: SPORT SOCCER ROYALS) - RTR4S1GC

المصدر: إرم نيوز

قال المرشح السابق لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ الأمير علي بن الحسين، إن تجربته السابقة ضد جوزيف بلاتر، شجعت أشخاصًا عدة من جميع القارات للترشح لرئاسة ”فيفا“.

وقال بن الحسين، اليوم الأحد، على هامش ملتقى الإبداع الرياضي الثامن في دبي، إنه يتمنى مستقبلًا أن يترشح عربي واحد فقط لرئاسة فيفا، مشيرًا إلى أن التجربة التي خاضها في فبراير (شباط) 2016 استفاد منها السويسري غياني إنفانتينو.

وأشار إلى أن الحديث داخل أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم عن السياسة أكثر منه عن كرة القدم، بينما رفض الحديث عن مواقف رئيس المجلس الآسيوي أحمد الفهد ضده في انتخابات ”فيفا“، كما أكد أن الاتحادان الإماراتي والأردني أكثر نزاهة من الاتحاد الدولي.

وأكد بن الحسين أنه لا توجد دولة في العالم تستطيع أن تستضيف 48 منتخبًا في مونديال 2026، بعد الاقتراحات التي تم طرحها في الفترة الأخيرة بزيادة عدد المنتخبات في كأس العالم.

وأشاد برؤية نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مؤكدًا أن رؤيته وأفعاله نموذج حقيقي للشباب العربي في جميع المجالات.

وتحدث عن تعاقد منتخب الأردن مع المدرب الإماراتي عبدالله مسفر، وقال مازحًا: ”سرقنا مسفر من الإمارات وطريقة تفكيره تعجبنا في الأردن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com