العراق.. حملة حكومية لرفع الحظر على الملاعب

العراق.. حملة حكومية لرفع الحظر على الملاعب

المصدر: متابعات - إرم نيوز

طالب مجلس الوزراء العراقي جميع الوزارات والحكومات المحلية وشبكة الإعلام العراقي بضرورة دعم حملة رفع الحظر على الملاعب العراقية، التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة، لحث ”الفيفا“ على إعادة الحق بخوض المنتخبات العراقية مبارياتها على أرضها.

وألزمت الأمانة العامة لمجلس الوزراء جميع الوزارات والحكومات المحلية في المحافظات بضرورة دعم المشروع الكبير، الذي أطلقته وزارة الشباب والرياضة لدفع الاتحاد الدولي لكرة القدم على إعادة المنتخبات الوطنية والأندية المحلية للعب في الملاعب العراقية من جديد، بعد الحرمان الذي تعرض له الجمهور العراقي منذ أكثر من عقدين من الزمن، وهو ما يعني أن الحق العراقي لا بد أن يعود، وأن تعود حناجر الجماهير لتصدح من جديد على مدرجات الملاعب العراقية.

وأكد مجلس الوزراء ضرورة تطبيق كل المعايير والشروط، التي يتطلبها مشروع رفع الحظر عن الملاعب العراقية واستقبال المنتخبات الأجنبية وجماهيرها، مع تأكيد أهمية مشاركة شركات القطاع الخاص وبأعلى مظاهر التمدن والحضارة واستثمار هذه المهرجانات والبطولات لتوفير فرص عمل للشباب العراقي.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“ فرض حظرا على الملاعب العراقية منذ عام 2003، بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة التي شهدها العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com