كرة عربية

تونس تحلم بالفوز على الكاميرون للتأهل لكأس العالم
تاريخ النشر: 12 أكتوبر 2013 11:39 GMT
تاريخ التحديث: 12 أكتوبر 2013 11:45 GMT

تونس تحلم بالفوز على الكاميرون للتأهل لكأس العالم

تونس تحلم بالفوز على الكاميرون للتأهل لكأس العالم

منتخب تونس يواجه صعوبة في غياب ثنائي قلب الدفاع كريم حقي وأيمن عبد النور في مباراته القادمة مع الكاميرون والتي عليه أن يجتازها للتأهل لكأس العالم.

+A -A

تونس- ربما تعلم منتخب تونس الدرس بعد أن كاد يودّع التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2014 لكنه يبقى في حاجة لاجتياز عقبة الكاميرون قبل التأهل إلى النهائيات للمرة الخامسة في تاريخه.

 

وسيتعين على تونس أولاً الفوز في ملعبها أمام الكاميرون الأحد في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية قبل أن تخوض مباراة الإياب الصعبة في ضيافة المنافس الشهر المقبل.

 

وقال الهولندي رود كرول الذي تولى مؤخراً تدريب تونس ”رغم أنّ الوقت لم يكن كافياُ لكن بذلنا كل ما في وسعنا من أجل الوصول بالفريق إلى قمة الجاهزية بدنياُ وفنياُ يوم المباراة ونأمل في تحقيق نتيجة إيجابية تدعم فرصنا قبل لقاء العودة“.

 

وحاول كرول الذي سيتولى مسؤولية تونس في المباراتين الحاسمتين أمام الكاميرون تحفيز لاعبيه قائلاً ”اللعب في كأس العالم حلم كل لاعب كرة قدم وقد لا تتاح الفرصة إلا مرة واحدة في العمر ويجب أن نتمسك بها“.

 

وستفتقد تونس جهود ثنائي قلب الدفاع كريم حقي وأيمن عبد النور بسبب الإيقاف وخالد المولهي للإصابة بينما لم ينضم أسامة الدراجي صانع لعب الترجي ويوسف المساكني لاعب لخويا القطري.

 

لكن باستثناء عامل الانسجام لن تواجه تونس مشكلة كبيرة بعد استدعاء ثنائي الدفاع علاء الدين يحيى وصيام بن يوسف إضافة إلى عودة ياسين الشيخاوي وثنائي الهجوم صابر خليفة وأمين الشرميطي.

 

وتعاني الكاميرون من تراجع في المستوى وغياب عدة لاعبين أيضاُ لكنها تلقت دفعة كبيرة بتراجع مهاجمها صمويل ايتوو عن اعتزال اللعب الدولي.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك