وفد ”فيفا“ يؤجل زيارته للعراق لرفع الحظر الدولي عن ملاعبه.. تعرّف على السبب

وفد ”فيفا“ يؤجل زيارته للعراق لرفع الحظر الدولي عن ملاعبه.. تعرّف على السبب

المصدر: بغداد- إرم نيوز

أعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية، اليوم الخميس، أن وفد لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيصل العراق خلال يومين للاطلاع على ملاعبه وجاهزيتها ضمن مساعي رفع الحظر الدولي عنها.

وقال علي العطواني مدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي إن موعد وصول وفد الفيفا سيتأجل ليومين أو 3 أيام بسبب إجراءات إدارية من الفيفا.

وكان مصدر في وزارة الشباب والرياضة العراقية، كشف اليوم الخميس، عن تأجيل زيارة وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى بغداد للاطلاع على ملاعب البلاد وجاهزيتها ضمن مساعي رفع الحظر الدولي عنها.

وقال المصدر لـ“إرم نيوز“، إن موعد وصول وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أجل زيارته إلى العراق عدة أيام للاطلاع على ملاعب البلاد وجاهزيتها لدراسة رفع الحظر الدولي عنها، مبينا أن زيارة الوفد الدولي لكرة القدم ستكون مفاجأة إلى الأراضي العراقية قبل نهاية العام الحالي.

وربما يكون ذلك هو سبب التأجيل، حيث يرغب الفيفا في مراقبة الأمور على طبيعتها.

وأضاف أن ”الاتحاد الدولي سيستكمل بقية أفراد الوفد الذي نعتقد انه لن يزيد على أربعة أو خمسة أشخاص، لافتا إلى أن تشكيل الوفد بدأ يوم أمس بعد ان أرسل الاتحاد الآسيوي مرشحه الخاص به الأردني طلال السويلمي.

حملة وطنية

ومع إعلان رئيس ”فيفا“ جياني إنفانتينو، إعادة النظر بقرار حظر إجراء المباريات الدولية في الملاعب العراقية، دخل العراقيون في سباق مع الزمن لإكمال التحضيرات اللازمة لاستقبال اللجنة المتخصصة بفحص الملاعب والموفدة من قبل الاتحاد الدولي إلى المدن الثلاث المرشحة لاحتضان المباريات الدولية (البصرة، كربلاء، أربيل).

في المقابل وقفت الجماهير الرياضية العراقية حول الملاعب وأعلنوا تطوعهم للمساهمة في تنظيف الملاعب وتشجير الطرق المؤدية إلى المدن الرياضية الثلاث من أجل إكمال الجاهزية.

دعم إعلامي وفني

من جهة أخرى، أطلقت حملة برفع بوسترات كبيرة وضعت في الملاعب العراقية وفي الطرقات وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي تضمنت مطالبة وفد الاتحاد الدولي رفع الحظر الكروي عن العراق.

كذلك أطلق الفنانون وإعلاميون عراقيون وعرب حملة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي يناشدون من خلالها رفع الحظر عن ملاعب العراق وإنصاف جمهوره المحب لكرة القدم.

وتدعم العديد من الدول العربية بينها الإمارات والأردن ولبنان وفلسطين، رفع الحظر المفروض من الاتحاد الدولي “الفيفا” والذي يحرم العراق من اللعب على أراضيه، مبدية استعداد منتخباتها اللعب في بغداد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com