الأهلي المصري: تلقينا خطابًا بشأن تأجيل كأس العالم العربي

الأهلي المصري: تلقينا خطابًا بشأن تأجيل كأس العالم العربي

استقر الاتحاد العربي لكرة القدم، على تأجيل انطلاق بطولة كأس العالم العربي، بسبب تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، وعدم وجود مواعيد مناسبة للبطولة.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي المصري لـ”إرم نيوز”: “تلقى النادي الأهلي خطابًا، من الاتحاد العربي لكرة القدم، يؤكد أن هناك تجاهًا لتأجيل كأس العالم العربي، الذي كان مقررًا إقامته أواخر شهر أكتوبر الحالي”.

وأضاف عبدالحفيظ: “حسام البدري المدير الفني للفريق، أبدى موافقته المبدئية على المشاركة في البطولة، لا سيما أن الفريق يملك حق المشاركة فيها بعد فوزه ببطولة الدوري الموسم الماضي”.

وكانت إدارة الأهلي، برئاسة محمود طاهر، وافقت على المشاركة في دوري أبطال العرب في وقت سابق بسبب العائد المالي الكبير المنتظر من البطولة، إذ سيحصل صاحب المركز الأول على 3 ملايين دولار.

وتنص لوائح البطولة، على أن يشارك بطل الدوري وبطل الكأس من كل بلد عربي، وأن يشارك بطل الدوري فقط في بعض الدول العربية.

على صعيد آخر، قرر النادي الأهلي المصري، اغلاق ملف التعاقد مع، الكونغولي باتريس أندوما، مهاجم الوداد المغربي، خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ”إرم نيوز”: ” حسام البدري أبلغ إدارة ناديه برفضه التعاقد مع أونداما، بعد متابعته جيدًا على مدار الأيام الماضية، وبالتحديد خلال مواجهة المنتخب المصري لمنتخب الكونغو في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، والتي شارك فيها اللاعب”.

وأضاف المصدر: “تحدث البدري مع محمود طاهر، عن أسباب رفضه لأوندما، مؤكدًا له أنه لا يشارك في مركز المهاجم الصريح، كما أنه لا يتمتع بالسرعة، ويعيبه إهدار العديد من الفرص، فضلًا عن سنه الكبيرة، إذ يبلغ من العمر 29 عامًا، مشبهًا أداءه بأداء النيجيري جونيور أغاي، مهاجم الفريق الحالي، والذي لا يلعب أيضًا في مركز المهاجم الصريح”.

وتابع: “طالب البدري إدارة ناديه، بإتمام التعاقد مع مهاجم عالمي، يستطيع مساعدة الفريق على حصد البطولات المحلية والأفريقية، خاصة وأن الهجوم هو الأزمة الحقيقية التي يعاني منها الفريق حاليًا، والتي تتمثل في إهدار الفرص رغم الوصول للمرمى كثيرًا”.

وفي الإطار ذاته، أكد رئيس الأهلي، لحسام البدري أن إدارة ناديه رصدت مليونًا و500 ألف دولار أي ما يعادل 15 مليون جنيه، لملف التعاقد مع المهاجم الأجنبي، مطمئنًا البدري أنه يسعى للتعاقد مع مهاجم سوبر لا يقل كفاءة عن الغابوني ماليك إيفونا، مهاجم الفريق السابق، والذي رحل للدوري الصيني.