هل تترك الأردنيات بصمة في مونديال الناشئات؟ – إرم نيوز‬‎

هل تترك الأردنيات بصمة في مونديال الناشئات؟

هل تترك الأردنيات بصمة في مونديال الناشئات؟

المصدر: عمان ـ إرم نيوز

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في العالم والوطن العربي، غدًا الجمعة، نحو ”استاد عمان الدولي“ بالعاصمة الأردنية، لمتابعة حفل افتتاح النسخة الخامسة من بطولة  كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 17 عامًا.

وتسعى ”نشميات“ الأردن لترك بصمة وتحقيق إنجاز كبير بالتأهل للدور الثاني (ربع النهائي)، في أول مونديال عالمي تستضيفه البلاد، ليكسرن عقدة الدول المستضيفة؛ إذ لم ينجح أيٌّ منها في التأهل للدور الثاني خلال البطولات الأربع السابقة.

20160929_2_19307134_14563089_Web

وبات الأردن على بُعد يومٍ واحد من استضافة أول بطولة رياضية عالمية، بعد أن وقع عليه الاختيار من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، في الخامس من ديسمبر 2013، في منافسة شاركت فيها البحرين وآيرلندا وجنوب أفريقيا.

وسعيًا منها لإنجاح البطولة التي تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، قادت اللجنة المنظمة حملة ترويجية لها ضمن خطتها التسويقية، أطلقت عليها ”أنت اللاعب رقم 12″، والتي تعكس في مضمونها دور ومسؤولية الجمهور الأردني في إنجاح العرس الرياضي العالمي.

وأنهت اللجنة المنظمة، وضع اللمسات الأخيرة على حفل الافتتاح الذي سيأتي مُعبرًا، من خلال عكس عادات وتقاليد الأردن، وإبراز الثروات السياحية التي يتمتع بها.

20160929_2_19307134_14563092_Web

وأعلنت اللجنة المنظمة أيضًا إطلاق أغنية المونديال، التي سيؤديها في حفل الافتتاح، الفنان الأردني حسين السلمان والفنانة اللبنانية كارول سماحة.

ويعدّ الأردن المنتخب العربي الوحيد في البطولة، إضافة إلى 15 فريقاً آخر، تم توزيعها على 4 مجموعات، وتقام مباريات البطولة على 4 ملاعب، هي: ستاد عمان الدولي، وستاد الملك عبد الله في العاصمة عمان، وستاد الأمير حسن في محافظة إربد (شمال) وستاد الأمير محمد في محافظة الزرقاء (شمال شرق).

المجموعة الأولى: الأردن، إسبانيا، المكسيك، ونيوزيلندا

المجموعة الثانية: فنزويلا، ألمانيا، الكاميرون، وكندا

المجموعة الثالثة: نيجيريا، البرازيل، إنجلترا، وكوريا الشمالية

المجموعة الرابعة: الولايات المتحدة، باراغواي، غانا، واليابان (حامل اللقب)

وتنطلق النسخة الخامسة من بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 17 عامًا، غدًا الجمعة الـ30 من سبتمبر/ أيلول، وتختتم فعالياتها في الـ 21 من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

جدير بالذكر أن كوريا الشمالية فازت بالنسخة الأولى التي أقيمت في نيوزيلندا عام 2008، فيما توّجت كوريا الجنوبية بالنسخة الثانية في ترنيداد وتوباغو عام 2010، وتمكنت فرنسا من الفوز بكأس النسخة الثالثة عام 2012 في أذربيجان، فيما نجحت اليابان في التتويج بالنسخة الرابعة والأخيرة في كوستاريكا عام 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com