"التحرير" الفلسطينية تطالب الفيفا بإيقاف انتهاكات الأندية الاسرائيلية
"التحرير" الفلسطينية تطالب الفيفا بإيقاف انتهاكات الأندية الاسرائيلية"التحرير" الفلسطينية تطالب الفيفا بإيقاف انتهاكات الأندية الاسرائيلية

"التحرير" الفلسطينية تطالب الفيفا بإيقاف انتهاكات الأندية الاسرائيلية

طالبت منظمة التحرير الفلسطينية الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالتوقف عن رعاية الأنشطة الرياضية والمباريات التي تجري في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية والتي يرعاها الاتحاد الإسرائيلي.

وقال علي اسحق عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة الشباب والرياضة أن رعاية الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم التابع للفيفا لأندية إسرائيلية باللعب في المستوطنات الإسرائيلية وتحت اشرافه ورعايته يشكل انتهاكا صارخا للمواثيق والقوانين وقيم الفيفا

وأضاف اسحق في بيان نشرته وكالة أنباء "معا" أن سماح (الفيفا) بإجراء مباريات على الأراضي الفلسطينية المقامة عليها المستوطنات يشكل دعما سياسيا وتجاريا لهذه المستوطنات التي تعتبر غير شرعية وغير قانونية بموجب الأنظمة والقوانين الدولية.

وجاءت تصريحات اسحق عقب التقرير الذي نشرته منظمة هيومان رايتس ووتش ومقرها نيويورك أمس الاثنين واتهمت فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) برعاية مباريات تجري على أرض فلسطينية "مسروقة" في الضفة الغربية ، ودعت إلى إجبار ستة أندية إسرائيلية في المستوطنات الى الانتقال الى مكان آخر .

وقالت ساري باشي مديرة مكتب إسرائيل وفلسطين في هيومان رايتش ووتش إن بعض هذه المباريات تقام على أراض يملكها فلسطينيون من غير المسموح لهم دخول المنطقة، بينما تقام مباريات أخرى على أراض تابعة لقرى فلسطينية صادرها الجيش الإسرائيلي ومخصصة حصريا لاستخدام المدنيين الإسرائيليين.

وأوضحت باشي أنه ينبغي على الفيفا أن يتدخل ويمنع الأندية الاسرائيلية من خوض مبارياتها على أراضي المستوطنات وأن يتم اجبار اتحاد الكرة الاسرائيلي على الالتزام بالقوانين والمواثيق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com