كيف يعبر النجم الساحلي موقعة مازيمبي في نصف نهائي الكونفدرالية؟ – إرم نيوز‬‎

كيف يعبر النجم الساحلي موقعة مازيمبي في نصف نهائي الكونفدرالية؟

كيف يعبر النجم الساحلي موقعة مازيمبي في نصف نهائي الكونفدرالية؟

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يخوض فريق النجم الساحلي التونسي، اختبارًا صعبًا، أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي، اليوم الأحد، في إياب دور الأربعة، ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ولم يحقق النجم النتيجة الطيبة في لقاء الذهاب، وتعادل مع مازيمبي في تونس بهدف لكل منهما، وهو الأمر الذي يجعله بحاجة إلى التعادل بفارق هدفين أو الفوز بأي نتيجة من أجل عبور عقبة مازيمبي والتأهل لنهائي الكونفدرالية الأفريقية.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز ملامح خطة النجم، لعبور عقبة مازيمبي.

خطة متوازنة

يتحتم على المدرب فوزي البنزرتي، المدير الفني لفريق النجم الساحلي التونسي، أن يلعب لقاء مازيمبي الكونغولي في ملعب الأخير على التفاصيل الصغيرة، والاعتماد على التوازن الخططي وعدم الاندفاع للهجوم وأيضًا عدم الركون للدفاع المستميت.

ويواجه البنزرتي تطبيق المعادلة الصعبة وهي التوازن بين الدفاع والهجوم في مهمته أمام مازيمبي، خاصة أن استقبال هدف لا يعني الخروج من البطولة، ولكن تسجيل هدف يعني الاقتراب من التأهل.

وحاولت إدارة النجم تخفيف الحمل البدني على اللاعبين، بتوفير طائرة خاصة، كما أدى الفريق مرانًا خفيفًا بعد الوصول للكونغو، وقال فوزي البنزرتي في تصريحات للإعلام التونسي، قبل السفر للكونغو، إن المباراة في قمة الصعوبة ويجب على اللاعبين الحذر الشديد، داخل المستطيل الأخضر.

ورفض البنزرتي اعتبار مازيمبي عقده بالنسبة للفرق العربية، مؤكدًا أن الفوز على الفريق الكونغولي في عقر داره ممكن للتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال.

ورقة لحمر

يراهن النجم الساحلي على نجمه وصانع ألعابه، حمزة لحمر، الذي يعد الورقة الرابحة والمؤثرة في تشكيلة أبناء سوسة.

ويملك اللاعب، 26 عامًا، قدرات رائعة على مستوى السرعة والقوة البدنية، وسجل في الموسم الماضي 13 هدفًا في 34 مباراة وصنع 5 أهداف لزملائه.

وقال حمزة لحمر، صانع ألعاب النجم الساحلي: ”المباراة ضد مازيمبي قوية جدًا.. يجب أن ننزل بكل ثقلنا لأننا مطالبون بالتسجيل في مرمى المنافس من أجل انتزاع التأهل“.

وأضاف لحمر لموقع ناديه: ”سنسافر من أجل هز شباك المنافس والعودة ببطاقة التأهل، ولا يوجد مستحيل في كرة القدم“.

ويرى لاعب الوسط، أن الروح القتالية ستكون مفتاح الانتصار على مازيمبي قائلًا: ”بالروح القتالية العالية والعزيمة قادرون على التسجيل خارج أرضنا، والعودة ببطاقة التأهل“.

إيقاف هجوم مازيمبي

يجب على لاعبي النجم الساحلي إيقاف هجوم مازيمبي الكونغولي، الذي يتمتع بالسرعة والقوة البدنية والقدرات التهديفية العالية.

وحذر البنزرتي لاعبيه من خطورة روجيه آسالي، صاحب هدف التعادل في مباراة الذهاب، والمالي أداما تراوري، إلى جانب المهاجم جوناثان بولينجي، وسط شكوك حول مشاركة رانفورد كالابا.

وقال المدرب الفرنسي هيبرت فيليد، المدير الفني لفريق مازيمبي الكونغولي، إنه لن يسمح للنجم الساحلي أن يضيء في لقاء الإياب، وسيحقق الفوز على حسابه في الكونغو.

وحاول المدير الفني الفرنسي توجيه رسائل إلى منافسه التونسي، وأكد أنه قادر على الفوز والتأهل لنهائي دوري الأبطال.

التعامل مع الضغوط النفسية

ويتبقى على فوزي البنزرتي، المدير الفني للنجم، التعامل مع الضغوط النفسية الهائلة التي تواجه الفريق التونسي في مهمته بالكونغو.

وحاول الدكتور جلال كريفة، رئيس نادي النجم الساحلي، تحفيز لاعبيه من خلال تحقيق الفوز على حساب مازيمبي في عقر داره.

وأعلن إيهاب المساكني، نجم الفريق التونسي، التحدي لفريق مازيمبي، ورفض وصفه بالعقدة مؤكدًا أن النجم الساحلي سيكسر شوكة مازيمبي في عقر داره.

وأكد المساكني أن فريقه جاهز لتحقيق الفوز خارج أرضه، ولا يخشى مازيمبي ولا يعاني أي عقدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com