هل يحقق العهد اللبناني إنجازًا تاريخيًا بكأس الاتحاد الآسيوي؟ – إرم نيوز‬‎

هل يحقق العهد اللبناني إنجازًا تاريخيًا بكأس الاتحاد الآسيوي؟

هل يحقق العهد اللبناني إنجازًا تاريخيًا بكأس الاتحاد الآسيوي؟

المصدر: بيروت ـ إرم نيوز

سيسعى العهد إلى حسم تأهله للدور قبل النهائي في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه عندما يحل ضيفا على المحرق البحريني في إياب دور الثمانية غدا الأربعاء.

ويكفي العهد التعادل مع مضيفه ليضمن التأهل للمربع الذهبي بينما يحتاج المحرق الى الفوز بفارق هدفين لينتزع من ضيفه بطاقة التأهل للدور قبل النهائي.

ويدرك الألماني روبرت غاسبرت مدرب العهد صعوبة المهمة التي تنتظر فريقه الذي فاز بشق الأنفس 1-صفر على المحرق الذي قدم أداء قويا في مباراة الذهاب على الرغم من لعبه بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه عبد الوهاب الصافي في نهاية الشوط الأول.

وقال مدرب العهد للصحفيين ”نعرف أن مباراتنا المقبلة لن تكون سهلة ولكننا نأمل أن نتمكن من تكرار الفوز لكي نضمن الظهور في الدور قبل النهائي.“

ويملك العهد العديد من الخيارات الهجومية تسهل من مهمته مثل حسن شعيتو وأحمد زريق صاحب هدف الفوز في مباراة الذهاب بالاضافة الى التونسي يوسف المويهبي ودينيس ايجوما القادم من اوغندا.

وسيرحب مدرب العهد بعودة مهاجمه النيجيري موسى كبيرو الذي غاب عن مباراة فريقه الأخيرة بسبب الإصابة.

واستعد المحرق بمعسكر تدريبي مغلق في بلاده بعد تأجيل مباراته مع المالكية في الجولة الثانية للدوري البحريني بناء على طلبه.

وسيتابع الكرواتي روديون جاكانين مدرب المحرق المباراة من المدرجات بعد طرده في المباراة الماضية بسبب احتجاجه على قرارات الحَكم.

ويعول المحرق الذي سبق أن أحرز لقب كأس الاتحاد الآسيوي عام 2008 على تألق قائده ابراهيم المشخص ومحمد سالمين وإسماعيل عبد اللطيف وحسين علي بابا ومحمود عبد الرحمن والسوري محمود المواس.

ويأمل مدرب المحرق أن تكون الظروف أصبحت ملائمة لمشاركة اللاعب الكونجولي دوريس سالمو والبرازيلي صمويل دي أراجو مع فريقهما بعد غيابهما عن مبارة الذهاب بسبب عدم استكمالهما أوراق انتقالهما الرسمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com