قطر.. الكل يطمع في عرش الريان

قطر.. الكل يطمع في عرش الريان

المصدر: الدوحة ـ إرم نيوز

توقع خورخي فوساتي مدرب الريان  أن تنافس نصف أندية دوري نجوم قطر لكرة القدم على اللقب في الموسم الجديد الذي ينطلق غدًا الخميس، وألا يتكرر ما حدث في الموسم الماضي؛ عندما حسم فريقه اللقب قبل خمس جولات من نهاية المسابقة.

ولم يجد الريان صعوبة في التتويج باللقب للمرّة الأولى منذ 21 عامًا رغم أنه قضى الموسم السابق في دوري الدرجة الثانية؛ إذ استغل تراجع قوة منافسيه وأنهى المسابقة بفارق 14 نقطة عن وصيفه الجيش.

وبعيدا عن رغبة أبطال سابقين مثل: لخويا والسد والغرافة، في العودة لمنصة التتويج، فإن الصراع من أجل البقاء وسط الأضواء سيزداد إثارة في الموسم الجديد.

وستهبط أربعة أندية إلى الدرجة الثانية في الموسم الجديد بدلا من ناديين، بعد قرار الاتحاد القطري للعبة بتقليص العدد إلى عشرة فرق في موسم 2017-2018.

ويبدأ الريان حملة الدفاع عن اللقب، بمواجهة الشحانية الصاعد لدوري النجوم يوم السبت المقبل بعدما تلقى ضربة قبل انطلاق الموسم بالخسارة 2-صفر أمام لخويا في كأس السوبر القطرية يوم الاثنين الماضي.

وقال فوساتي وهو من أوروغواي للصحفيين ”أمامنا مسؤولية كبيرة للحفاظ على اللقب. نملك مجموعة من أفضل اللاعبين في قطر وحافظنا على اللاعبين الأجانب أنفسهم؛ بعد أدائهم المتميز في الموسم الماضي.“

ويعوّل الريان على ثلاثي الهجوم الخطير المؤلف من رودريغو تاباتا هداف الدوري في نسخته الأخيرة وسيرجيو غارسيا وسيباستيان سوريا وسجل الثلاثي 47 هدفًا من إجمالي 69 هدفًا للبطل في الموسم الماضي.

واعتبر جمال بلماضي مدرب لخويا فوزه بالسوبر للمرة الثانية على التوالي، مؤشرًا على جدية مساعي فريقه لاستعادة اللقب الذي فاز به في عامي 2014 و2015.

وقال المدرب الجزائري قبل مواجهة معيذر العائد للأضواء يوم السبت ”الفوز بالسوبر يعطينا دفعة قبل انطلاق الدوري. قدمنا عرضًا قويًا أمام بطل الدوري رغم الغيابات في صفوفنا.“

وتوقع بلماضي تألق المهاجم المغربي يوسف العربي الهداف التاريخي لغرناطة في دوري الدرجة الأولى الإسباني بعدما دشن مشواره مع لخويا بالتسجيل في السوبر.

كما رفعت عودة صانع اللعب التونسي يوسف المساكني من معنويات الفريق بعد التعافي من إصابة تعرض لها قبل نهاية الموسم الماضي.

وقال المساكني بعد مشاركته في السوبر ”هذه بداية قوية بالفوز على بطل الدوري، وأنا سعيد بعودتي بعد الغياب عن التتويج بالكأس“ مضيفا ”سننافس على كل الألقاب المحلية والقارية.“

* موسم استثنائي

وقدم الجيش وصيف البطل مع المدرب صبري لموشي ما يبرهن على إمكانية تتويجه باللقب للمرّة الأولى في تاريخه، خاصة بعد مسيرته الرائعة في دوري أبطال آسيا، والتأهل لدور الثمانية في مشاركته الأولى.

وزاد من ثقل الفريق انضمام لاعب الوسط المالي المخضرم سيدو كيتا اللاعب السابق لبرشلونة وروما وصاحب الخبرة الكبيرة، إلى صفوفه.

ويدرك السد بطل 2013 مدى صعوبة المنافسة في الموسم الجديد بعد خروجه صفر اليدين في الموسم الماضي رغم انضمام تشابي القائد السابق لبرشلونة لصفوفه.

وقال حسن الهيدوس مهاجم السد لموقع دوري نجوم قطر على الإنترنت قبل مواجهة الخريطيات يوم الجمعة ”نحن جاهزون وبقوة لكن جميع فرق الدوري ستواجه صعوبات كبيرة في هذا الموسم الاستثنائي.“

وراهن السد -مثل بقية منافسيه- على الاستقرار والإبقاء على اللاعبين الأجانب مع التعاقد مع الجزائري يوغرطة حمرون وتجديد الثقة في المدرب البرتغالي جيزوالدو فيريرا بعد إشاعات رحيله.

وتنطلق المسابقة بمواجهة بين الأهلي والغرافة بطل قطر سبع مرات والذي احتل المركز الثامن في الموسم الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة