الإيرانيون يرفعون شعارات ضد قطر قبيل بدء مباراتهما بتصفيات كأس العالم (صور)

الإيرانيون يرفعون شعارات ضد قطر قبيل بدء مباراتهما بتصفيات كأس العالم (صور)

بعد أقل من أربع ساعات تفصل المنتخب الإيراني لكرة القدم في مواجهة نظيره القطري ضمن تصفيات أمم آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018، احتشد العشرات من المشجعين الإيرانيين أمام ملعب آزادي وسط طهران ورددوا شعارات ضد المنتخب القطري.

13950611000254_PhotoL

وقالت وسائل إعلام إيرانية رسمية، إن العشرات من المشجعين الإيرانيين الذين ينتظرون فتح أبواب ملعب آزادي بطهران احتشدوا وهم يرددون شعارات ضد المنتخب القطري منها إنه (منتخب متعدد الجنسيات)“، وهو التصريح الذي أطلقه مدرب المنتخب الإيراني البرتغالي كالروس كيروش على المنتخب القطري بعد أنه وصفه بلا هوية.

وتوقع مشجع إيراني لوكالة أنباء ”فارس“ إن ”تمتلئ مدرجات ملعب آزادي في طهران بالمشجعين الإيرانيين“، مبينًا إن ”هناك الآلاف من الإيرانيين لم يحصلوا على تذاكر دخول للمعب بسبب كثرة المشجعين“.

13950611000258_PhotoL

ويتسع ملعب آزادي إلى نحو 120 ألف متفرج ويقع وسط العاصمة الإيرانية طهران.

وطمأن مدرب المنتخب الإيراني الجماهير الإيرانية بقدرة فريقه على تجاوز القطريين وكسب النقاط الثلاث، مضيفًا ”عندما تمنح قطر جواز سفر جديدا لمجموعة من اللاعبين الأجانب من أجل الانضمام إلى المنتخب القطري فإن ذلك يعني أنهم منتخب بلا هوية وهو منتخب متعدد الجنسيات“.

13950611000255_PhotoL

وأوقعت قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 المنتخب القطري ضمن فرق المجموعة الأولى والتي ضمت بجانبه منتخبات سوريا والصين وأوزبكستان وكوريا الجنوبية وإيران .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com