الاتحاد الآسيوي: لن نعترف سوى بالفهد رئيسًا للاتحاد الكويتي

الاتحاد الآسيوي: لن نعترف سوى بالفهد رئيسًا للاتحاد الكويتي

المصدر: الكويت - إرم نيوز

جدّد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأكيده أنه لن يعترف سوى بالشيخ طلال الفهد رئيسًا للاتحاد الكويتي، وسهو السهو سكرتيرًا عامًا، إضافة للأعضاء المنتخبين، وذلك في أول رد فعل للمنظمات الرياضية الدولية على قرار حل الاتحاد الكويتي لكرة القدم واللجنة الأولمبية بقرار من الهيئة العامة للرياضة.

وحذّر الاتحاد الآسيوي في رسالة وجهها لكافة الاتحادات الوطنية في آسيا من مغبة التواصل أو التعاون أو التعامل مع اللجنة المعينة من الحكومة لإدارة الاتحاد الكويتي، مشيرًا إلى أن الحكومة استعملت القانون ٣٤ /٢٠١٦ لحل الاتحاد وهو القانون المرفوض من الفيفا والاتحاد الآسيوي كونه يطلق يد الحكومة للسيطرة على القرار في الهيئات الرياضية.

وقال الاتحاد الآسيوي في رسالته: ”قانون الرياضة الحالي في الكويت متناقضًا مع المبدأ الأساسي لكرة القدم والمنصوص عليه في الانظمة الأساسية للفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الكويتي لكرة القدم والذي ينص على وجوب السماح للاتحادات الأعضاء في الفيفا بممارسة أنشطتها بحرية ودون تدخل خارجي.

وتابع: ”وحيث أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يتابع عن كثب، وبالتعاون مع الفيفا، التطورات الجارية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم، ليؤكد على أنه رغم الإيقاف الحالي، فإن الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيستمران بالاعتراف بالاتحاد الكويتي لكرة القدم ورئيسه طلال الفهد الصباح وسكرتيره العام سهو السهو“.

واختتم: ”عليه يرجى التأكيد على عدم الاتصال أو إقامة علاقات رياضية مع المسؤولين الحكوميين المعينين الذي سيعلنون أنهم من يمثل الاتحاد الكويتي لكرة القدم؛ لأن ذلك يعتبر انتهاكًا لقرار الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com