مدرب يد قطر يبرر الهزيمة أمام ألمانيا بفارق السرعة واللياقة

مدرب يد قطر يبرر الهزيمة أمام ألمانيا بفارق السرعة واللياقة
2016 Rio Olympics - Handball - Quarterfinal - Men's Quarterfinal Germany v Qatar - Future Arena - Rio de Janeiro, Brazil - 17/08/2016. Qatar's coach Valero Rivera reacts. REUTERS/Marko Djurica FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

المصدر: ريو دي جانيرو - إرم نيوز

اعترف ريفيرا فاليرو المدير الفني للمنتخب القطري لكرة اليد بأن لاعبيه، فشلوا في مجاراة المنتخب الألماني في السرعة واللياقة البدنية خلال الشوط الثاني من المباراة بين الفريقين في دور الـ 8 لمسابقة كرة اليد رجال بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016).

وخسر المنتخب القطري (العنابي) أمام نظيره الألماني 34/22 ليودع المسابقة فيما تأهل المنتخب الألماني لملاقاة نظيره الفرنسي في مواجهة مثيرة بالمربع الذهبي للمسابقة.

وقال فاليرو، خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة، إنه يهنئ المنتخب الألماني على الفوز ويتوقع وصوله إلى المباراة النهائية للمسابقة.

وأوضح فاليرو: ”قدّمنا عرضًا جيدًا وكافحنا في الشوط الأول لكن لاعبينا فشلوا في مجاراة المنتخب الألماني في السرعة“.

وأضاف: ”حاولنا العودة في المباراة خلال الشوط الثاني ولكنه كان شوطًا صعبًا علينا نظرًا لتفوق المنتخب الألماني بدنيًا كما لعب نجوم ألمانيا بشكل رائع في هذه المباراة“.

وفي المقابل، وجه الأيسلندي داغور سيغوردسون التهنئة للمنتخب القطري على الأداء الجيد في المسابقة.

وقال سيغوردسون: ”كنا نعلم أن طاقة المنتخب القطري ستتراجع في الشوط الثاني ولعبنا على هذا“.

وأضاف: ”قدّمنا أداءً سريعًا في الشوط الثاني ساعدنا على الفوز في مواجهة الفريق القطري المتميز“.

وأكد: ”أهنئ لاعبي المنتخب القطري ومدربهم على ما قدموه في هذه المسابقة وأتمنى لهم حظا سعيدًا في المستقبل“.

وودّع المنتخب القطري فعاليات دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) بهزيمته 22/34 أمام نظيره الألماني في الدور الثاني (دور الـ 8) لمسابقة كرة اليد رجال بالأولمبياد الحالي والتي شهدت أيضًا فوز ألمانيا على البرازيل 34/27 والدنمارك على سلوفينيا 37/30 وبولندا على كرواتيا 30/27.

ويلتقي المنتخب الألماني في دور الـ 8 مع نظيره الفرنسي الذي افتتح مباريات دور الثمانية بفوز ثمين 34/27 على نظيره البرازيلي رغم انتهاء الشوط الأول من المباراة بالتعادل 16/16.

وقدّم المنتخبان الألماني والقطري أداءً قويًا في الشوط الأول ولكن خبرة المنتخب الألماني حسمت الشوط الأول لصالحه 16/12 قبل أن يستغل الفريق فارق اللياقة البدنية في الشوط الثاني ليوسع الفارق تدريجيًا وينهي اللقاء لصالحه 34/22.

وبدأ العنابي المباراة بشكل قوي وكان ندًا عنيدًا للمنتخب الألماني حيث ظل الأداء سجالًا بين الفريقين لمعظم الوقت خلال هذا الشوط.

ولكن خبرة المنتخب الألماني حسمت الشوط الأول لصالح الفريق بعدما استغل غياب التركيز عن لاعبي العنابي في الهجوم وضياع أكثر من فرصة لينهي البطل الأوروبي الشوط الأول لصالحه 16/12.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول العنابي العودة في المباراة ولكن ظلت الأخطاء القاتلة في الهجوم والدفاع هي المنافس الأقوى للفريق.

كما اتسم أداء المنتخب الألماني بالسرعة الهائلة في مواجهة تراجع في مستوى عدد من لاعبي المنتخب القطري ليوسع بطل أوروبا الفارق تدريجيًا على مدار الشوط الثاني حتى وصل إلى 12 هدفًا وسط حالة أشبه بالانهيار في أداء العنابي.

وكان العنابي تُوِّج بالمركز الثاني في بطولة العالم التي استضافتها قطر عام 2015 حيث خسر النهائي أمام فرنسا لكنه ظهر بمستو أقل في المسابقة الأولمبية الحالية واحتل المركز الرابع في مجموعته ليجد نفسه في مواجهة المنتخب الألماني بطل أوروبا والذي تصدر المجموعة الثانية.

وفي مباراة أخرى، تغلب المنتخب الدنماركي على نظيره السلوفيني 37/30 بعدما أنهى المنتخب الدنماركي الشوط الأول لصالحه 16/13.

ويلتقي المنتخب الدنماركي في المربع الذهبي غدًا الجمعة مع المنتخب البولندي الذي تغلب على نظيره الكرواتي 30/27 في ختام مباريات دور الثمانية. وكان الشوط الأول من المباراة انتهى بتقدم منتخب بولندا 18/14.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com