الأندية العربية تسعى لمواصلة هيمنتها في كأس الاتحاد الأفريقي – إرم نيوز‬‎

الأندية العربية تسعى لمواصلة هيمنتها في كأس الاتحاد الأفريقي

الأندية العربية تسعى لمواصلة هيمنتها في كأس الاتحاد الأفريقي

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

تتطلع الأندية العربية لمواصلة هيمنتها في كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مع تأهل 9 منها إلى الدور الثالث الذي ينطلق غدًا الجمعة.

ومنذ اندماج بطولتي كأس الاتحاد الأفريقي وكأس افريقيا للأندية أبطال الكؤوس لتنشأ البطولة الجديدة في 2004 حصدت أندية تونس 5 ألقاب بينهم 3 للصفاقسي و2 للنجم الساحلي كما يملك المغرب 3 ألقاب من نصيب الجيش الملكي والفتح الرباطي والمغرب الفاسي.

وحقق الأهلي اللقب الوحيد لمصر عام 2014.

ويتمسك الترجي بطل أفريقيا مرتين بالمنافسة على 3 ألقاب هذا الموسم إذ يبتعد بنقطتين عن النجم الساحلي متصدر الدوري التونسي كما تأهل لدور الثمانية في كأس تونس.

وفي كأس الاتحاد الأفريقي يسعى الترجي لاستعادة أمجاد الماضي بعدما فاز باللقب عام 1997 تحت المسمى القديم للبطولة وسيواجه مضيفه عزام يونايتد التنزاني يوم الأحد المقبل.

ويخوض الترجي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز في القمة المحلية 2/1 على غريمه التقليدي الأفريقي يوم الأحد الماضي لكن سيغيب عنه الهداف طه ياسين الخنيسي للإصابة.

ويطمح الملعب القابسي في السير على خطى منافسيه المحليين في مشاركته الأولى بالمسابقة عندما يلاقي زاناكو الزامبي خارج أرضه بعد غدٍ السبت في ذهاب الدور الثالث.

وقال الأسعد الدريدي مدرب الملعب القابسي لموقع النادي على الإنترنت: ”سنواجه منافسًا يتمتع بخبرة أفريقية ومهما كانت الظروف يجب تحقيق نتيجة إيجابية تسهل المهمة في الإياب“.

وفي الرباط سيستغل الفتح بطل 2010 اللعب أمام مشجعيه عندما يستضيف فيلا الأوغندي من أجل تحقيق فوزٍ كبيرٍ غدًا الجمعة.

وأقر وليد الركراكي مدرب الفتح الذي يحتل المركز الثاني في الدوري المغربي بفارق 3 نقاط خلف الصدارة بأنه لا يعرف الكثير عن منافسه.

وقال الركراكي: ”سنحرص أولًا على عدم اهتزاز شباكنا ومن ثم الفوز بأكثر من هدف باستغلال عاملي الأرض والجمهور رغم أننا لا نعرف الكثير عن الفريق الأوغندي“.

وأضاف: ”نحن مطالبون بالحسم على ملعبنا وجميع اللاعبين في جاهزية تامة“.

ويحل الكوكب المراكشي المتعثر في الدوري المغربي ضيفًا بعد غدٍ السبت على مولودية وهران الطامح لأن يكون أول فريق جزائري يُتوَّج باللقب.

ويتمنى مصر للمقاصة استمرار مغامرته في أول مشاركة قارية في تاريخه وذلك عندما يزور شباب قسنطينة الجزائري بعد غدٍ السبت في لقاء الذهاب.

وتخطى المقاصة عقبة دون بوسكو ممثل الكونغو الديمقراطية في الدور السابق ولا يزال متمسكًا بحلم الوصول لأبعد نقطة.

وقال إيهاب جلال مدرب المقاصة صاحب المركز السادس في الدوري المصري لرويترز: ”طموحنا هو الوصول لأبعد من دور المجموعتين لكن سنسير خطوة بخطوة“.

وأضاف: ”المواجهة ليست سهلة على الإطلاق والمنافس مجهول بالنسبة لنا ونأمل في الحصول على معلومات أكثر عنه في فترة وجودنا بالجزائر“.

وسيفتقد الفريق المصري جهود المدافع الدولي السابق أحمد سعيد (أوكا) في لقاء الذهاب للإصابة كما يغيب لاعب الوسط محمود عبدالعاطي (دونغا) للإيقاف.

أما الفريق المصري الآخر إنبي فيحل ضيفًا على مونانا الغابوني يوم الأحد بتشكيلة يدعمها المهاجم أحمد عبدالظاهر المعار من الأهلي بعدما منعته اللوائح من المشاركة في المباريات السابقة فيما يغيب لاعب الوسط نور السيد للإصابة.

وقال حمادة صدقي مدرب إنبي: ”نمتلك خبرات متنوعة ولدينا قدرة على تحقيق نتيجة جيدة في الذهاب والاستمرار في المنافسة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com