الفرنسي غوركوف ينفصل عن المنتخب الجزائري

الفرنسي غوركوف ينفصل عن المنتخب الجزائري

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

قالت تقارير إعلامية اليوم الأحد إن الفرنسي كريستيان غوركوف مدرب منتخب الجزائر الأول لكرة القدم اتفق مع محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري للعبة الشعبية على إنهاء عقده مع المنتخب بالتراضي.

وقالت التقارير أيضًا إن الاتحاد الجزائري كلف مساعدي غوركوف الجزائريين نبيل نغيز ويزيد منصوري بالإشراف على المنتخب وإعداده لمواجهة سيشل في الجولة المقبلة من تصفيات كأس الأمم الافريقية 2017 لحين البحث عن مدرب جديدًا خلفًا لغوركوف.

وساءت العلاقة بين غوركوف والجماهير ووسائل الإعلام الجزائرية في الآونة الأخيرة وعبر غوركوف الذي سبق له أيضًا تدريب لوريون أكثر من مرة عن رغبته في الرحيل.

وفي نهاية الأسبوع الماضي نقلت عنه صحيفة تليغرام الفرنسية قوله: ”لا أعرف ما جدوى وفائدة الاحتفاظ بي وأنا لا أريد البقاء في منصبي“.

وقال نجم منتخب الجزائر السابق حسين ياحي لرويترز: ”رحيل المدرب غوركوف من المنتخب الجزائري ليس خسارة للكرة الجزائرية، فهو كان يريد الرحيل من البداية ولا يمكنني الإبقاء عليه دون رغبته“.

وتابع نجم شباب بلوزداد السابق: ”على المسؤولين في الاتحاد تعيين مدرب في القريب العاجل حتى لا يتأثر المنتخب الجزائري لأننا مقبلون على العديد من التحديات الهامة.“

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في السطور القادمة، أبرز المرشحين لتولي قيادة الجزائر:

جمال بلماضي
تبقى كفة المدرب الجزائري جمال بلماضي، الأقوى والأرجح لتولي تدريب منتخب الخضر في ظل علمه بقدرات لاعبي الجزائر وأجواء الكرة الجزائرية.

بلماضي الذي يتولى قيادة فريق لخويا القطري حاليًا، حقق نجاحات ملموسة بقيادة منتخب قطر للفوز ببطولة كأس الخليج عام 2014، وحقق لقب الدوري المحلي مع لخويا مرتين متتاليتين.

وتبقى تجربة الاستعانة بخدمات بلماضي الأقرب، لأنه اقترب من إنهاء الموسم مع لخويا.

راييفتش
طرح أحد الوكلاء اسم المدرب الصربي ميلان راييفتش الذي قاد منتخب غانا للتأهل إلى بطولة كأس العالم 2010، كما حصد وصافة بطولة الأمم الأفريقية في نفس العام.

ولا يرتبط راييفتش بتدريب أي فريق في الفترة الحالية، ولكن تبدو فرص توليه المهمة صعبة في ظل ابتعاده عن العمل التدريبي منذ فترة.

تراباتوني
تم ترشيح اسم المدرب الإيطالي جيوفاني تراباتوني، المدير الفني الأسبق لمنتخب إيطاليا وأيرلندا.

تراباتوني أحد المدربين أصحاب الخبرات الطويلة في التدريب في أوروبا، فالمدير الفني صاحب الـ77 عامًا لديه تجارب عديدة وناجحة في الكرة الإيطالية، فقد فاز بلقب الدوري مع يوفنتوس 6 مرات وحصد كأس أوروبا وفاز بلقب الدوري الألماني مع بايرن ميونخ والدوري البرتغالي مع بنفيكا.

بيليسا
تم ترشيح اسم المدرب الأرجنتيني المتميز بيليسا وهو أحد الأسماء الرنانة في السنوات الأخيرة.
بيليسا سبق أن درب منتخب الأرجنتين وتشيلي وقاد مارسيليا الفرنسي، وهو مدرب كبير يملك مدرسة تدريبية رائعة ويحيد بناء الفرق على المستوى البعيد.

سامباولي
دخل أيضًا سامباولي، المدير الفني لمنتخب تشيلي حسابات الاتحاد الجزائري، لتولي المهمة في ظل عدم ارتباطه بأي فريق.
ويأمل منتخب الجزائر إقناع سامباولي بتولي المهمة، خاصة أنه حقق نجاحات رائعة مع تشيلي في مونديال 2014، وأيضًا كوبا أمريكا التي فاز بلقبها على حساب الأرجنتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com