توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادين القطري والفلسطيني لكرة القدم

توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادين القطري والفلسطيني لكرة القدم

المصدر: الدوحة – إرم نيوز

وقع الاتحاد القطري لكرة القدم ونظيره الفلسطيني، صباح اليوم الأحد، اتفاقية تعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين بحضور كل من الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، واللواء جبريل الرجوب، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي الاتحادين وممثلي وسائل الإعلام.

وجرى التأكيد خلال مراسم التوقيع أن هذه الاتفاقية سترسخ مبدأ تبادل الخبرات في كل ما يتصل بمجالات تنمية وتطوير ممارسة كرة القدم بكل من البلدين، من خلال تنظيم دورات واستضافة الكوادر الفلسطينية في دورات متخصصة والعمل على تعزيز التعاون بين الجانبين بما يخدم اللعبة والارتقاء بها وذلك في إطار تطوير العلاقات الثنائية.

وكشف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن هذه الاتفاقية تعكس مدى الالتزام القطري تجاه الرياضة الفلسطينية بشكل خاص والقضية الفلسطينية بشكل عام، مضيفا: ”الاتفاقية ستكون سارية لمدة 5 سنوات مقبلة ومضمونها يؤسس لفتح كل الأفاق والأبواب القطرية لصالح تطوير اللعبة الشعبية الأولى في العالم ونشرها، بالإضافة إلى تطوير الكادر الفني وقدرات اللاعبين وإقامة المنشآت وإدارتها وتنظيم الأحداث وتحديث القوانين نظرا لامتلاك قطر تجربة يحتذى بها“.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تبادل الخبرات في مجال كرة القدم على الأصعدة كافة، لافتا إلى أنها اشتملت على العديد من الأمور الفنية الأخرى ونقل المعرفة وتبادل الخبرات والاستفادة من الخبراء الفنيين والمدربين والحكام وإقامة المعسكرات.. منوها الى استضافة الملاعب القطرية معسكرات المنتخب الفلسطيني لكرة القدم، بالإضافة إلى معسكرات اللاعبين الناشئين، مشددا على ان هذا الأمر ليس غريبا على قطر.

وتابع: ”أريد أن أتوجه بالشكر إلى رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم والقيادة السياسية القطرية على دعمها الكبير لفلسطين وشعبها ونحن جميعا نبقى في حاجة إلى ضرورة المحافظة على العمق العربي الأصيل وأواصر الأخوة التي تجمعنا وأيضا ضرورة النسج على المنوال التجربة القطرية في الرياضة التي قادتها لاحتلال مكانة عالمية كبيرة وجعلت منها عاصمة للرياضة“.

وفي نفس السياق، أكد منصور الأنصاري، الأمين العام لاتحاد القطري لكرة القدم، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين الاتحادين والممتد منذ سنوات، مشيرا إلى أن التعاون بين الاتحادين موجود منذ فترة طويلة وأن هناك علاقات قوية ومتينة تربط بين الاتحادين وأن التنسيق بينهما دائم على كل المستويات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com