رياضة

لخويا يكتسح الجيش ويُقرّب الريان من لقب الدوري القطري
تاريخ النشر: 18 فبراير 2016 18:50 GMT
تاريخ التحديث: 18 فبراير 2016 19:06 GMT

لخويا يكتسح الجيش ويُقرّب الريان من لقب الدوري القطري

لخويا ارتقى للمركز الثاني برصيد 37 نقطة بفارق 14 نقطة عن الريان المتصدر، ويتقدم على الجيش الثالث بنقطة وحيدة.

+A -A
المصدر: الدوحة - إرم نيوز

استعاد لخويا اتزانه بعد هزيمتين متتاليتين ولقن ضيفه الجيش درسا قاسيا بالتغلب عليه 3/0 اليوم الخميس في المرحلة 19 من دوري نجوم قطر لكرة القدم والتي اُفتتحت في وقت سابق اليوم بفوز الخريطيات على مسيمير 3/1 .

ووجه لخويا حامل اللقب صفعة قوية إلى طموحات الجيش في الاستمرار بدائرة المنافسة مع الرّيان على اللقب حيث تجمد رصيد الجيش عند 36 نقطة وتراجع للمركز الثالث بفارق نقطة خلف لخويا الذي استعاد المركز الثاني بفارق 14 نقطة عن الرّيان المتصدر الذي يستطيع توسيع الفارق إذا حقق الفوز على مضيفه العربي بعد غدٍ السبت في مباراتهما بنفس المرحلة ليصبح الرّيان بحاجة إلى 4 نقاط فقط لحسم لقب الدوري لصالحه في أول موسمه بعد عودته لدوري النجوم.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ولكن لخويا انتفض في الشوط الثاني وسجل 3 أهداف أحرزها ألان ديوكو كاليوتوكا في الدقيقتين 55 و63 وإسماعيل محمد في الدقيقة 74 ليثأر لخويا لهزيمته 2/0 أمام الجيش في مباراة الدور الأول بالموسم الحالي.

وتأزم موقف الجيش بشكل أكبر في الدقيقة 82 بطرد لاعبه ماجد محمد لنيله الإنذار الثاني في المباراة كما طرد زميله عبدالرحمن أبو بكر في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع للمباراة لينهي الجيش المباراة بـ 9 لاعبين فقط.

وقلب الخريطيات تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 3/1 على مسيمير اليوم في افتتاح مباريات المرحلة.

واستعاد الخريطيات نغمة الانتصارات في المسابقة وحقق انتصاره الأول في آخر 5 مباريات خاضها بالدوري ليرفع رصيده إلى 21 نقطة ويتقدم للمركز الحادي عشر في جدول المسابقة مؤقتا.

وفي المقابل، تقدم مسيمير خطوة جديدة على طريق الهبوط بعدما مني بهزيمته الثامنة على التوالي والسابعة عشر في 19 مباراة خاضها بالدوري هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الرابع عشر الأخير في جدول المسابقة.

وافتتح مسيمير التسجيل في المباراة بهدف سعود الظاهري في الدقيقة 21 ولكن رد الخريطيات جاء قاسيا بـ3 أهداف أحرزها محمد عبدالرحمن وعبدالله البطاط ويحيى كيبي في الدقائق 34 و51 و78 .

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك